المرض الخبيث لم يفرق بين صغير أو كبير أو غنى وفقير وايضا لم يفرق بين أنسان مشهور او انسان عادى ، ففى الوسط الفنى قد تعرض مجموعة كبيرة من الفنانين لامراض خطيرة مثل “السرطان” ، ومن ما أصابهم الامراض فنانين أستطاعوا بعد مقدرة الله سبحان وتعالى أن يهزموا المرض ومنهم من لم يستطع .

فنانين أصابهم المرض الخبيث “السرطان” منهم من شفا ومنهم من لم يستطيع التغلب على هذا المرض:-

  • شيريهان:-  عانت الفنانة القديرة “شريهان” من المرض الخبيث “السرطان” فى عز نشاطها الفنى وقد كان عمرها حينذاك (38 سنة) ، وقد عرفت شريهان بمرضها عندما حصلت على جائزة عن دورها فى فيلم (العشق والدم) فى مهرجان اسكندرية السينمائى الدولى وقد أرسلت رسالة أعتذار لعدم تمكنها الحضور لاستلام جائزتها بنفسها بسبب ظروفها الصحية ؛  والآن من الله على الفنانة “شريهان” بالشفاء من أخطر وأندر أنواع “السرطان”وهو (سرطان الغدد اللعابية) .
  • أحمد حلمى:-  فى عمر (44 سنة) كان الفنان “أحمد حلمى” قد ذهب الى الولايات المتحدة الامريكية ليجرى هو وعائلته فحوصات دوريه عادية ككل عام ، وعند أجراء تلك الفحوصات تفاجاء الاطباء بوجود مرض خبيث فى الظهر ،وقد شفى الحمدلله الآن بعد ان قام بعملية لازاله ذلك الورم .
  • السيناريست محمد أمين راضى :- قد عانى من (سرطان القولون) فى عمر (33 سنة) ومنذ فترة قريبه صرح بانه أعلم والدته من فترة قصيرة خوفا عليها ،وأصابه المرض من سنة ونصف ماضية .
  • المطرب محمد قماح:- هو مطرب صاعد كان خريج البرنامج الشهير”ستار أكاديمى” وقد أصيب بالمرض فى بداية صعوده لسلم الفن وكان عمرة (27 سنة)وقد أصيب بورم فى المخ وقد تم استئصال الورم بالتدخل الجراحى والان قد تماثل للشفاء.
  • المطربة السورية نورا رحال:-  قد أعلنت المخرجة “ايناس الدغيدى” أثناء لقاء لها فى برنامج 100سؤال باصابة الفنانة “نورا رحال”وهى بطلة فيلمها (مجنون اميرة) بمرض سرطان الثدى وهى تبلغ من العمر(36 سنة).

فنانين لم ينجوا من المرض الخبيث :-

  • الفنانة الراحلة “ميرنا المهندس”:- قد عانت “ميرنا المهندس” كثيرا بسبب سرطان القولون منذ كانت فى (24 عاما) ودخلت غرفة العمليات 3 مرات لازالة الورم واستقرت حالتها فترة ولكن المرض هاجمها مرة اخرى الى أن وافتها المنية العام الماضى . 
  • المطرب الراحل “عامر منيب”:- قد عانى “عامر منيب” من مرض سرطان القولون عندما بلغ (45 عاما) وقد تم أزالة الورم بالتدخل الجراحى فى ألمانيا ولكن عند عودته للبلاد لم تتحسن حالته وقد دخل فى غيبوبة الى أن توفاه الله عام 2011 .

فنانين قد طالتهم شائعات مرضهم بالسرطان:-

  • روبى :-  قد طالت “روبى” شائعات معاناتها مع مرض السرطان ولكن كانت تخوض مرض اخر وهو (التهاب الكبد الوبائى) وقد تلقت العلاج وتم شفائها تماما الآن .
  • المطرب “محمد حماقى”:- وقد لاحق “محمد حماقى” شائعة أصابته بمرض السرطان فور دخوله المستشفى ولكن تبين بعد ذلك معاناته ب 3 جلطات فى القلب وكان بسبب الارهاق ودخل غرفة العمليات مرتين لتركيب دعامتين لقلبه وكان وقتها لم يتعدى ال (36 سنة) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *