توفر جدة، العاصمة التجارية السعودية التي يُطلق عليها عروس البحر الأحمر والعاصمة السياحية السعودية “جدة” الكثير من المطاعم والمطاعم ذات الشهرة الواسعة، سنأخذك اليوم في رحلة سياحية ترفيهية لعشاق تناول الطعام لتجربة أروع مذاق للمأكولات السعودية والخليجية وكذلك العالمية في أجواء ساحرة في بلد سياحي عالمي تجد به أجواء لا مثيل لها لم تكن تتوقع رؤيتها إلا أنها أصبحت بين يديك في أجمل دول الخليج وستكون رحلتك سهلة وممتعة عبر حجز طيران من دمام إلى جدة ليتحقق حلمك تشاهد أجمل المعالم السعودية وتتذوق أروع الأطعمة والمأكولات.

تهدف المطاعم في جدة إلى تقديم تجربة غامرة متعددة الثقافات، حيث يعشق السياح تذوق المأكولات المحلية والعالمية أيضاً. وحيث أن هناك طفرة سياحية رائعة في جدة، لذا فإن المدينة لديها الكثير من خيارات الطهي المتنوعة. سننتقل معاً ما بين الدمام وجدة عبر أرخص الرحلات الجوية حيث يمكنك حجز طيران من دمام إلى جدة، مع الاستمتاع بأفضل وأرخص عروض أسعار السفر مع رحلات المسافر أنت تضمن الاستمتاع والترفيه والسعر المناسب للسفر والإقامة والترفيه وتجربة أفضل مذاق للطعام بمدينة جدة.

يمكن للسياح تناول غداء أو عشاء فاخر في أفضل المطاعم في جدة من أفضل المأكولات العالمية ومن الأطعمة والمأكولات الصينية والهندية والإيطالية والكورية والإندونيسية والفرنسية. تقدم هذه المطاعم تجربة طعام راقية في أجواء نابضة بالحياة.

أفضل ٨ مطاعم في جدة

كانت جدة الميناء الرئيسي للتجارة في المملكة العربية السعودية لعدة قرون والتي طالما حلمنا بالسفر إليها بعد أن شهدت طفرة سياحية رائعة في الفترة الأخيرة ومهرجانات وفعاليات وترفيه بلا حدود، لذا فكرت جدياً في تجربة السفر في رحلة سياحية عبر حجز طيران من دمام إلى جدة لأستمتع باكتشاف بثقافة نابضة بالحياة تنعكس أيضًا في أنواع الأطعمة المقدمة في جدة. بالفعل وجدت رحلة رائعة ويمكنك أنت أيضاً أن تسافر عبر رحلات السعودية الفاخرة ولا تنسى تجربة تناول الطعام في جدة تجربة فريدة حيث يتم بيع المأكولات العالمية بلمسة عربية. فيما يلي ثمانية مطاعم في جدة يجب على السائح زيارتها للاستمتاع بتجربة طهي رائعة:

1. مطعم توكي

من بين أشهر المطاعم في جدة ، يقدم مطعم توكي مجموعة واسعة من المأكولات الشرقية اللذيذة، بما في ذلك المأكولات الصينية والتايلاندية. يضيف الديكور الممتاز إلى النكهات الرائعة لهذا المطعم متعدد المأكولات. بعض خيارات الطعام الأكثر شعبية في توكي هي الجمبري ويقدم المطعم لضيوفه تجربة طعام راقية وذلك بفضل مهارات الطهي الاستثنائية للطهاة الخبراء. 

علاوة على ذلك، فإن أجواء المطعم مشرقة وجذابة، مما يجعلها مثالية للتجمعات العائلية. يمكن للضيوف حجز الطاولات قبل زيارتهم. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أيضًا حجوزات عبر الإنترنت لطاولات الحفلات أو الأحداث الأخرى.

موقع مطعم توكي: الخالدية، جدة وأفضل الأكلات به

 

مواعيد مطعم توكي: من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 1 ظهراً حتى 11:30 مساءً ؛ من الخميس إلى السبت: من 1 ظهرًا حتى 1 صباحًا. وأفضل أطباق مطعم توكي: الروبيان التايلاندي ، الزلابية المقرمشة بالشوكولاتة والبندق ، وزلابية لوبستر بالزعفران

 

2. مطعم بياتو

 

بياتو هو أحد أفضل المطاعم في جدة حيث يقدم الأطباق الإيطالية الكلاسيكية والأطباق المبتكرة المصنوعة من المكونات الطازجة. تنتشر السلسلة الشهيرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وتشهد عددًا كبيرًا من الزائرين كل يوم. يضفي ديكور المطعم الأجواء الإيطالية ويشكل ملاذًا استثنائيًا. المطعم بأكمله مقسم إلى أقسام مختلفة لرفع مزاج النزلاء.

 

“بيازا” هي منطقة تناول الطعام ويقدم “كافيه” أفضل قهوة إيطالية. في حين أن “أورانجيري” هي غرفة التشمس لتجربة تناول طعام هادئة ، فإن قسم “ليتل إيتالي” مخصص للأطفال. “المكتبة” مخصصة لعشاق الكتب الذين يريدون ركنًا جذابًا لقراءة الكتب و”تراس” لتجربة إيطالية في الهواء الطلق و”فيراندا” مع ترتيبات جلوس مريحة للاستمتاع بأجواء المطعم. تتوفر خيارات الوجبات الجاهزة وتناول الطعام.

 

موقع مطعم بياتو: أفينيو مول ، طريق الملك عبد العزيز، مركز إتوال بجوار ستارز، جدة

 

مواعيد مطعم Piatto: من الأحد إلى الخميس: من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً؛ الجمعة إلى السبت: من 12 ظهرًا حتى 10:30 مساءً. وأفضل أطباق مطعم Piatto: الفطائر التقليدية، تركيا والجبن كرواسون، كريسبي روبيان بيسكاتور.

3. مطعم وونغ سولو

من أفضل الأماكن لتناول الطعام في جدة هو مطعم Wong Solo المتخصص في المأكولات الإندونيسية. هذا المطعم أكثر خصوصية لأنه يقدم مأكولات جاوية خاصة محلية لقرية صغيرة في إندونيسيا. تفرد هذا المكان يجعله من أفضل المطاعم التي تحظى بإعجاب الكثير من رواده وتكسب قلوبهم. يحتفل المطعم بأيام مهمة مثل عيد الاستقلال الإندونيسي ورمضان وجوما وما إلى ذلك، من خلال منح عملائه عروضًا وخصومات مذهلة. يستضيف المكان بوفيهات غداء إندونيسية بأسعار معقولة. شهر رمضان ، يقدم المطعم أيضًا خدمات توصيل الطعام. يحتوي المطعم على طاولات VIP لتجربة طعام راقية أكثر تخصيصًا.

موقع مطعم وونج سولو: البلد، جدة

 

أوقات مطعم Wong Solo: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً وأفضل أطباق مطعم Wong Solo: Paket Ayam Penyet و Nasi Uduk و Soto Lamongan

4. مطعم الخيام

يعد مطعم الخيام من أفضل المطاعم الموجودة في جدة ويقع داخل فندق هيلتون. تم تصميم الديكورات الداخلية للمطعم لمنح ضيوفه تجربة طعام فاخرة وغنية. المكان مشهور بين المتزوجين لأنه دافئ ومزين بمفروشات حمراء وذهبية. يستخدم المطعم تقنيات الطبخ التقليدية، بما في ذلك الأفران الفخارية، لمنح الضيوف مذاقًا أصيلًا للمأكولات الشرق أوسطية . المطعم ذو مناظر مذهلة من اللوبى السفلى للفندق. يقدم مجموعة واسعة من الأطباق لبوفيهات الغداء. يعد لحم الضأن والأرز والكباب والكافيار والشواء الإيراني بعضًا من الخيارات الشعبية هنا. موقع مطعم الخيام: طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة وأفضل أطباق مطعم الخيام: الكباب وأطباق المشاوي الإيرانية.

5. مطعم بنجابي

يقدم مطعم Punjabi الواقع في وسط جدة بعضًا من أفضل الأطباق البنجابية التقليدية. هذا المطعم البسيط متخصص في تقنيات الطبخ التقليدية. المكان مثالي للأصدقاء والعائلة. البرياني، طبق الباربكيو، سبيشال ساجي ران، لحم الضأن، لحم الضأن البنجابي والدجاج المنغولي، من بين أطباق أخرى، من الأطباق الشهيرة في هذا المطعم. المكان له مكانة خاصة بين عشاق الشاي. يحتوي المطعم على منطقة كبيرة لتناول الطعام مع طاولات مُعتنى بها جيدًا. تم تدريب الموظفين لتقديم خدمة سريعة. ومن ثم، فإن المطعم معروف أيضًا بموظفيه المضيافين والترحيبين. موقع المطعم البنجابي: يحيى المعلمي ، الربوة، جدة وأوقات مطعم Punjabi: من الأحد إلى الاثنين، من 1 ظهرًا حتى 12:30 صباحًا وأفضل أطباق مطعم البنجابية: دجاج بالزبدة ولحم تاوا وبريانيس

6. مطعم سورة الكوري الراقي

يقدم المطعم مجموعة واسعة من الأطباق الكورية ذات التغذية العالية واللذيذة. تعد مساحات تناول الطعام الخاصة في المطعم مثالية للمتزوجين أو التجمعات العائلية الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة طعام راقية في أجواء من الهدوء بعيداً عن التجمعات. الديكور المتطور والمفروشات الفاخرة تجعل من مطعم سورا الكوري الراقي أحد المطاعم الفاخرة في جدة. يقدم المكان أيضًا خيارات نباتية. تعتبر مرافق الشواء والشواء ذاتية الطهي فريدة من نوعها في المطعم. يأتي الناس إلى هنا لتناول أنواع مختلفة من الرامن والكيمباب، والسوشي والسلطة، بما في ذلك الكيمتشي وتيكبوكي والعصيدة والحساء والشواء والمشاوي والحلويات الرائعة.

موقع مطعم سورة للمأكولات الكورية الراقية: شارع الأمير سعود الفيصل، مركز الروضة ستار، جدة ومواعيد مطعم سورا الكوري للأكل الفاخر: من الأحد إلى الاثنين، من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل وأفضل الأطباق: كيمباب ورامين والسوشي والشوربات

7. مطعم بهارات

حاز مطعم بهارات الشهير في جدة على شهرة كبيرة في تقديم الأطباق الهندية اللذيذة في المملكة العربية السعودية. يضفي المطعم المشاعر الهندية مع طعام الشارع الهندي. المكان نظيف وذو بيئة مريحة. يقدم الموظفون المحترفون خدمة جديرة بالثناء. وموقع مطعم بهارات: صاري، الزهراء، جدة ومواعيد مطعم بهارات: من الأحد إلى الاثنين، من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل وأفضل أطباق مطعم بهارات: سمك تكا، برياني ودجاج كورما.

8. مطعم Le Ciel

يجلب Le Ciel طعم فرنسا إلى مدينة جدة التاريخية. يعد المطعم الفاخر في جدة المكان المفضل للزوار الذين يتوقون إلى الأطباق الفرنسية الأصيلة. استنادًا إلى الطابق الخامس عش، يدور المطعم بسرعة بطيئة، مما يجعله مكانًا فريدًا لتناول الطعام. يقدم المطعم الدوار مناظر خلابة من الخارج وتصميمات داخلية جذابة تعرض الهندسة المعمارية لفرنسا. على الرغم من أن المطعم متخصص في المأكولات الفرنسية، إلا أنه يحتوي على قائمة واسعة من الأطباق الإيطالية أيضًا وموقع مطعم لو سيل: طريق الأمير سلطان، المحمدية، جدة. أفضل أطباق مطعم Le Ciel: Coq Au Vin و Cassoulet و Chocolate Souffle

تعكس المطاعم في جدة التنوع الثقافي للمدينة. يستمتع السائحون بالمأكولات العالمية مثل المأكولات الصينية والتايلاندية والإندونيسية والماليزية والهندية وغيرها الكثير في هذه المطاعم المصممة بشكل جميل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسياح حجز إقامتهم في بعض من أفضل الفنادق في جدة لزيارة العديد من أماكن السياح في جدة إلى جانب الاستمتاع بثقافة الطعام في المدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *