أنواع مطاحن القهوة المنتشرة يرغب الجميع أن يبدأ يومه بكوب قهوة ليساعده في القيام بأعماله وأنشطته اليومية، ولعمل كوب من القهوة تكوني بحاجة إلى مطحنة القهوة لسحق الحبوب.

ليظهر مذاقها اللذيذ ويبرز الكافين بقوة أكثر، لذا فوجودها ضروري ومهم في كل منزل يحب تناول القهوة، وهناك أنواع مختلفة من المطاحن، تختلف باختلاف قدرتها على طحن الحبوب، فهناك مطحنة تسحق الحبوب خشنة وأخرى تطحنها ناعم جداً وأخرى متوسطة.

وخلال ذلك المقال سنتعرف على الأنواع المختلفة من مطاحن القهوة، وطرق استخدمها، وبعض النصائح التي تفيدك أثناء استخدام المطحنة، ولتحصلي على كوب القهوة المفضل لديكي بمنتهى السهولة.

أنواع مطاحن القهوة الأكثر شهرة في الأسواق

تنتشر أنواع عديدة من مطاحن القهوة وماكينات صنع القهوة في الأسواق عالمياً، وهناك مطاحن كهربائية ومطاحن يدوية، وخلال الأسطر التالية سنقدم لكم أنواع مختلفة من مطاحن القهوة، لتختاري منها المفضل لديكي بما يتناسب مع ميزانيتك:

مطحنة قهوة من ماركة براون Braun MQ60

متوفرة باللون الأبيض.
سعرها يكون في حدود 1100 جنية مصري.
مواصفاتها: تمتلك هذه المطحنة شفرات فولاذية لسحق حبوب القهوة كما تعمل على مقاومة الصدأ، ولديها شفرة أخرى مختصة في طحن الأعشاب والتوابل مثل الكزبرة والكمون والفلفل، وما يميزها انها تطرد الروائح، لذا بإمكانك طحن الفلفل مساءاً وطحن القهوة صباحاً، دون القلق من تداخل النكهات.

مطحنة قهوة من ديلونجي Delonghi KG40

قهوة من ديلونجي Delonghi KG40

متوفرة باللون الأسود.
سعرها يكون في حدود 1100 جنية مصري.
مواصفاتها: لديها شفرات من الاستانلس او الفولاذ لسحق حبوب القهوة، تمتلك محرك قوى به 150 وات.

مطحنة قهوة من بوش Bosch TSM6A013B

تتوفر في الأسواق بلونين الأسود والأبيض.
سعرها يكون في حدود 1000 جنية مصري.
مواصفاتها: تمتلك شفرات فولاذية أو شفرات من الاستانلس ستيل لسحق حبوب القهوة، يمكنك وضع كمية من القهوة فيها تصل إلى 75 جرام، لا تعمل إلا بعد إحكام الغطاء جيداً، لديها محرك قوى به 180 وات.

مطحنة قهوة من بلاك آند ديكر Black & Decker Cbm4 -B5

متوفرة في الأسواق باللون البنى.
سعرها يتراوح بي 600 حتى 700 جنية مصري.
مواصفاتها: لديها كوب يحمل حوالى 60 جرام من القهوة مصنوع من الاستانلس ستيل ولديها شفرات فولاذية او من الاستانلس ستيل لسحق القهوة كما تعمل على مقاومة الصدأ، يغطى الماكينة والكوب مادة بلاستيكية لحمايتها من الرطوبة والصدأ، لديها محرك قوته 150 وات.

مطحنة قهوة من أرزوم تركية المنشأ Arzum AR1034

مطحنة قهوة من أرزوم تركية المنشأ Arzum AR1034

تتوفر في الأسواق باللون الفضي.
سعرها يكون في حدود 550 جنية مصري.
مواصفاتها: بها كوب من الاستانلس ستيل يمكنه حمل 50 جرام من القهوة، لديها شفرات فولاذية او من الاستانلس ستيل تقاوم الصدأ وتقوم بسحق حبوب القهوة، تغطى ماكينة القهوة بالكامل مادة بلاستيكية للحفاظ على الماكينة من الرطوبة والصدأ، تمتلك محرك قوته 150وات.

مطحنة قهوة من توروس إسبانية المنشأ

تتوفر في الأسواق باللون الفضي.
سعرها يتراوح بين 400 إلى 500 جنية مصري.
مواصفاتها: لديها كوب فولاذي او مصنوع من الاستانلس ستيل ليقاوم الصدأ، ويمكنك وضع فيها 50 جرام من القهوة، ليتم سحقها بمنتهى السهولة واليسر بمحرك قوته 150 وات.

مطحنة قهوة من ميانتا Mienta CG45136A

مطحنة قهوة بن من ميانتا

تنتشر في الأسواق بلونين الأسود والأبيض.
يتراوح سعرها بين 400 و 500 جنية مصري.
مواصفاتها: تتكون من كوب فولاذي وشفرات فولاذية او من الاستانلس ستيل لحمايتها من الصدأ والرطوبة، تعمل على طحن حوالى 90 جرام من حبوب القهوة، لديها محرك قوته تصل إلى 180 وات.

مطحنة قهوة يدوية تتحكم في حجم حبوب القهوة

تتوفر في السوق بلون واحد وهو الفضي.
سعرها في السوق حوالى 1000 جنية مصري.
مواصفاتها: تتكون من كوب وشفرات فولاذية لتقاوم الصدأ والرطوبة، تعمل على طحن ما يوازن 40 جرام من القهوة، كما تمتلك خاصية التحكم في حجم حبة القهوة بالأرقام من واحد إلى ثمانية خلال طحنها، يمكنك التحكم في اليد الخارجية وتحريكها باليد.

مطحنة قهوة يدوية

تتوفر في السوق باللون الفضي المعروف.
سعرها الأغلب يكون في حدود 500 جنية.
مواصفاتها: مكونة من كوب وشفرات من الاستانلس او الفولاذ الذى يقاوم الصدأ والرطوبة، تعمل على طحن حوالى 40 جرام من القهوة، تستخدم من خلال تحريك يديها على شكل دوائر إلى أن تصل للحجم المطلوب.

تعرفي على بعض النصائح التي تساعدك عند استخدام مطحنة القهوة

  • اذا كنتي تريده الحفاظ على عمر المطحنة الافتراضي عليكِ ان تتلهى تلك الخطوات، لتحصلي على كوب من القهوة ذو نكهه مميزة.
  • يجب عليكِ تنظيف المطحنة كل يوم بالفرشاة، أو يمكنك تنظيفها بقطعه من القماش البيضاء ولا يوجد بها أنسجة حتى لا تترك أثر في المطحنة.
  • قومي بفك المطحنة حتى تنظفيها من بقايا القهوة العالقة بالشفرات حتى لا تقلل من عمرها الافتراضي وتتلف، هناك بعض الأماكن التي تحتاج إلى إبرة أو دبوس لذلك أفصلي الكهرباء عنها قبل تنظيفها.
  • احرصي على تنظيف المطحنة كل أسبوع بالماء الدافئ والصابون حتى تتأكدي من عدم وجود زيوت أو رواسب عالقة بالمطحنة.
  • اتبعي الإرشادات الخاصة بالجهاز قبل استخدامه، لتستخدميه بالطريقة الصحيحة.
  • تأكدي من تجفيف المطحنة جيداً من الماء قبل استخدمها حتى لا تعمل على ترطيب القهوة أو تعمل على سد الشفرات فتتسبب في تلفها.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكى عزيزتي الأنواع المختلفة من مطحنة القهوة، لتختاري الأفضل لديكي وما يتناسب مع ميزانيتك، وعليكِ اتباع النصائح التي ذكرناها خلال المقال لتتفادى تلف المطحنة، وللحفاظ على عمرها الافتراضي لفترة أطول، ولتحصلي على كوب من القهوة اللذيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.