أفضل أنواع الفرنش بريس، يعد مشروب القهوة من الأشياء المفضلة لدى الكثير في العالم، وبالأخص السيدات العاملات التي يحتجن إلى المحافظة على تركيزهن ونشاطهن لمدة طويلة.

والبعض منهم يحضرن القهوة بالطريقة الاعتيادية على الموقد، والبعض الاخر مواكب للعصر ويفضلن إحضارها على أغلى ماكينات القهوة الكهربائية، الا ان هناك طريقة جديدة لصنع فنجان قهوة مميز.

وبواسطة جهاز لا يحتاج الكثير من المال، بسيط في ثمنه وبسيط في استخدامه، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم أنواع الفرنش بريس، وأفضلها من حيث الاستخدام وكيفية استخدامها.

تعرف على أفضل أنواع الفرنش بريس

تنتشر في الأسواق أنواع كثيرة ومختلفة من ماكينة الفرنش بريس، ويختلف كل نوع باختلاف الماركة التابعة له وسنوضح خلال الأسطر التالية أنواع عديدة منها:

الفرنش بريس الزجاجية هي أول ماكينة صنعت لعمل القهوة، ولأنها زجاجية يمكنك متابعة القهوة أثناء تحضيرها، ومن مميزاتها انها سهلة التنظيف والاستخدام، ويوجد منها احجام كثيرة، بعضها يصنع كوبين من القهوة، والبعض الاخر يصنع الكثير.

وهناك أنواع أخرى أكثر قوى ومتانة، فتتكون من طبقتين من الزجاج، فيتضاعف سمكها وتكون أكثر تحمل عن غيرها، كما تعمل على الاحتفاظ بدرجة الحرارة لمدة أطول، ويوجد من تلك الماكينات الزجاجية ماركات مختلفة.

تعرف على ماكينة الفرنش بريس المعدنية

تصنع الفرنش بريس المعدنية من الاستانلس ستيل الذى يعمل على الحفاظ على درج الحرارة لفترة أطول اربع أضعاف الزجاج، وما يميزها انها تتحمل الصدمات تبعاً لمتانتها، كما انها أنيقة، وتتميز بأنواعها المختلفة، وماركتها العديدة والمنتشرة في الأسواق، مثل ماركة فريلينج، وسيليو، وإيسبرو، وأشهرهم على الإطلاق ماركة تايم مور، كما ننصحك قبل شراء ماكينة القهوة المعدنية عليكِ ان تتأكدي من وجود رقم 18/10 على الاستانلس.

تعرفي على ماكينة الفرنش بريس المصنوعة من السيراميك

اذا كنتِ من الذين يحبون اقتناء الأشياء ذو الطابع الفني فعليكِ باقتناء تلك الماكينة المميزة، فاكثر ما يميز تلك الماكينة المصنوعة من السيراميك او البورسلين، انها يمكن وضعها في الميكرويف او على الموقد او في الفرن، ويمكنك تنظيفها في غسالة الاطباق، ومن الماركات الشهيرة في صنع تلك الأنواع من ماكينات القهوة شركة لاكوست.

أفضل أنواع مطاحن القهوة المنتشرة في الأسواق

طريقة صنع القهوة في ماكينة الفرنش بريس

يمكنك صنع أفضل كوب قهوة بسهولة في ماكينة الفرنش بريس، وذلك من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

قومي بتسخين ماكينة الفرنش بريس قبل وضع القهوة ليساعدك في الحفاظ على درجة الحرارة أثناء صنع القهوة، ويساعد على القهوة على الاحتفاظ بدرجة الحرارة مدة أطول، ومن الممكن وضع كوب من الماء المغلي في الماكينة لتسخينها، ثم سكب الماء لتكون الماكينة جاهزة لصنع القهوة.

  • قومي بوزن القهوة بواسطة ميزان رقمي، فضلاً عن معايرتها بمعلقة او كوب، وننصح بان تكون حبيبات القهوة طازجة وكبيرة، ثم وزن الماء أيضاً وسخنيه ويجب ان يكون الماء 15 أضعاف وزن القهوة، ثم ضعيه في الغلاية ليسخن.
  • ضعي القهوة في الماء وقلبيها بالمعلقة جيداً في اتجاه واحد، وبعدها غطى الماكينة وانتظري بالضبط 4 دقائق لتكون القهوة جاهزة.
  • قومي بالضغط على المكبس لأسفل بمنتهى الرفق ليصل المكبس للنهاية.
  • ثم قومي بسكب القهوة سريعاً وقت الضغط على المكبس حتى تحتفظ القهوة بمذاقها اللذيذ.
  • وفي الختام أرجو ان نكون وفينا كافة التفاصيل عن ماكينة القهوة الفرنش بريس، وكيفية استخدمها، وكيفية تحضير القهوة، كما يمكنك تحضير كريمة القهوة، في حالة كنت من فضلى القهوة برغوة كريمي، وذلك من خلال وضع القليل من الحليب بالماكينة، والضغط على المكبس مرات عديدة وبقوة لتصل إلى الرغوة المطلوبة.
  • ومن الجدير بالذكر أن أسعار الفرنش بريس على موقع امازون مصر تتراوح بين 128 جنية مصري، وتصل الى 250 جنية، باختلاف الماركات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.