تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل عصير الخروب في البيت بنفس مذاق الجاهز، فعصير الخروب من المشروبات الطبيعية التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص بمصر والوطن العربي خاصة في شهر رمضان، ومع اقتراب الشهر الفضيل قررنا أن نقوم بتقديمه لكم بالعديد من الطرق المختلفة.

طريقة عمل عصير الخروب المنقوع

المكونات المطلوبة

  1. كيلو من الخروب.
  2. ماء.
  3. كوبان من السكر.

طريقة التحضير

  • كي تتمكني من عمل عصير الخروب المنقوع، يجب أن تقومي في البداية بوضع لتران من الماء في وعاء عميق، ثم قومي بإضافة له الخروب ونقعه في الماء لمدة ليلة كاملة، أو لحين تحول لون الماء إلى اللون البني، ومن بعدها قومي برفع الوعاء على النار نار هادئة وترك المكونات تغلي لمدة ساعة تقريبًا.
  • في ذلك الوقت يمكنك إضافة السكر مع تركه يغلي لمدة ربع ساعة بعد إضافته، ومن بعدها يرفع منقوع الخروب عن النار وتركه جانبًا حتى يبرد، ومن بعدها قومي بتصفيته وحفظه في زجاجات داخل الثلاجة، ثم يقدم بارد.

طريقة عمل عصير الخروب المغلي

المكونات المطلوبة

  1. كيلو من الخروب.
  2. ماء.
  3. خمس أكواب من السكر.

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بتكسير وحدات الخروب كي تتمكني من نزع بذورها منها، ومن بعدها قومي بوضع السكر في وعاء عميق وإضافة له ثلاث أكواب من الماء، ثم قومي بتقليبهم جيدًا ورفعهم على النار للتأكد من ذوبان السكر.
  • الآن قومي بإضافة الخروب للماء والسكر، ثم قومي بتقليبهم مرة أخرى حتى يتحول لون الماء إلى اللون البني، ومن بعدها قومي بإضافة لهم لتران من الماء وتترك كافة هذه المكونات على النار حتى تغلي لمدة ساعة تقريبًا.
  • يمكنك الآن أن تقومي برفع الخليط عن النار وتركه جانبًا حتى يبرد تمامًا، ثم قومي بتصفيته جيدًا وحفظه في زجاجات داخل الثلاجة ثم يقدم بارد.

طريقة عمل عصير الخروب بماء الورد

المكونات المطلوبة

  1. كوب واحد من الخروب المجروش.
  2. ماء.
  3. كوب من السكر الأبيض.
  4. ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بوضع الخروب في وعاء عميق، ثم قومي بإضافة له السكر، ومن بعدها يرفع الوعاء على نار هادئة مع ضرورة تقليب المكونات مع بعضها لحين تحول اللون إلى اللون البني شبيه بالكراميل.
  • الآن يجب أن تقومي بإضافة لهم مقدار من الماء ثم تترك كافة هذه المكونات على النار حتى تغلي لمدة ربع ساعة، مع استمرار التقليب للتأكد من عدم وجود أي تكتلات به.
  • هنا يجب أن تقومي برفع الوعاء عن النار وتركه جانبًا حتى يبرد قليلاً، ثم قومي بإضافة له ماء الورد، ثم قومي بحفظ العصير في زجاجات بالثلاجة ويقدم بارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.