موعد إجازة يوم التأسيس 1443 في المملكة العربية السعودية من الأشياء التي يبحث عنها المواطن السعودي في هذه الفترة، حيث تستعد السعودية للاحتفال بيوم التأسيس الذي تنتظره المملكة كل عام، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرار باتخاذ يوم التأسيس عطلة رسمية في المملكة.

ما هو يوم التأسيس؟

وينتظر المواطنين السعوديين في المملكة يوم التأسيس 1443 الذي أصبح عطلة رسمية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، وهذا بقرار رسمي من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بن سلمان، ويوم التأسيس هو اليوم الذي شهد تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى بيد الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه.

موعد إجازة يوم التأسيس

وفي القرن الثامن عشر تمكن الإمام محمد بن سعود من إنشاء الدولة السعودية الأولى وبالتحديد في عام 1727 ميلادياً، ومن هنا قررت السعودية أن تتخذ هذا اليوم عطلة رسمية للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، وحددت يوم 22 فبراير التاريخ المعتمد للاحتفال بيوم التأسيس السعودي وذلك من خلال المرسوم الذي أصدره جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في يوم 27 يناير 2022.

وعلى ذلك يوافق إجازة التأسيس في السعودية يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير الجاري والموافق 21 رجب الجاري، وذلك بقرار رسمي لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعد مرسومه للاحتفال بهذا اليوم وأن يكون عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة.

تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية

تأسست المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في اليوم الثاني والعشرين من فبراير عام 1727 ميلادياً الموافق 1139 هجرياً، وذلك بعد أن تكاتف كل من الشيخ محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن مسعود أمير الدرعية واتفقا على إقامة دولة تتخذ من الشريعة الإسلامية دستور لها وتطبق حدود الله عز وجل وتمت تسميو هذا الاتفاق باسم “اتفاق الدرعية”.

كيفية الاحتفال بيوم التأسيس

تحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية على إقامة الندوات الثقافية والحفلات الغنائية والترفيهية والمؤتمرات، مع حرص كل المواطنين داخل المملكة على رفع الأعلام ونشر الروح الوطنية بين الشعب للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، هذا بجانب العروض الاستعراضية للجيش السعودي التي تعكس قوته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.