ازداد البحث مؤخرا عن نتيجة الصف السادس الابتدائي “الشهادة الابتدائية”،  وذلك عقب ‏الانتهاء الامتحانات ‏لأنه من ‏المقرر أن يعلن عن نتيجة الصف السادس الابتدائي، الترم الأول خلال الفترة القادمة بجميع المحافظات.

مثل القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والغربية والبحيرة وأسيوط والمنيا وأسوان وبورسعيد، وعلى مستوى جميع المحافظات وعلى كافة الإدارات التعليمية، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح كافة الأوراق ‏بكافة ‏مدارس الابتدائية.

حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية في الصف السادس، خلال البوابة التعليمية الأساسية للمدارس ‏لجميع الإدارات التابعة لمحافظة القاهرة.

‏نتيجة الصف السادس الابتدائي

‏نتعرف من خلال الأسطر القادمة على طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2022، بالموقع التابع لوزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتيجة طلاب المرحلة الابتدائية، قبل بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ‏للعام الجاري 2021 -2022، وذلك عقب الانتهاء من تصحيح الامتحانات في جميع المدارس وكافة المحافظات.

‏للاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإنشاء موقع إلكتروني رسمي، ليحصل من خلاله الطلاب على نتيجة المرحلة الابتدائية بالفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال اتباع تلك الخطوات الآتية:
‏• أولا قم بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت واختر رمز الدخول طلب نتائج الطلاب.
• ‏ثم حدد الفصل الذي التحقت به.
• ‏ثم ضع جميع البيانات المطلوبة منك.
• ‏وادخل رقم جلوسك.
• ‏ثم اضغط على زر طلب الذي يتبع بيانات الإدارة ‏التعليمية والمدرسية.
• ‏وستحصل بعدها على نتيجتك وجميع درجات المواد الدراسية.

‏تعرف على موعد الإعلان عن نتيجة طلاب الصف السادس الابتدائي

‏من خلال الخطوات التي سبق شرحها في السطور السابقة يمكنك معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية 2022، وذلك من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، والذي تم إنشاءه للإعلان عن النتائج الخاصة لطلبة المرحلة الابتدائية، قبل أن يتم البدء في ‏دراسة الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021 -2022.

‏‏وعقب الانتهاء من تصحيح ‏أوراق الامتحانات، وتنفيذ جميع الإجراءات من توجيهات تربوية بجميع المحافظات سيعلن عن النتيجة قريبا، وذلك في جميع المدارس وللتعرف عليها يمكنك الدخول من خلال بوابة التعليم الأساسي.

درجات مواد الصف السادس الابتدائي

تحتوي درجات مادة اللغة العربية على ‏‏100 درجة، بينما تحتوي مادة اللغة الإنجليزية و ‏مادتي العلوم والدراسات الاجتماعية على 40 درجة، كما تحتوي مادة الرياضيات على 80 درجة.

تعرف على خطوات الاستعلام على نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022

أولا الخطوة الأولى لمعرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي، هي الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الأول للصف السادس الابتدائي، للعام ‏الدراسي الحالي ‏‏2021 -2022 ‏وذلك بالخطوات الآتية:

  • ‏قبل الدخول على بوابة التعليم الأساسي عبر الإنترنت.
  • ‏قم بالدخول على نتائج الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول.
  • ‏ثم حدد المحافظة التابعة للطالب.
  • ‏ثم أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ‏ثم قم بالضغط على بحث لتحصل على نتيجة الصف السادس الابتدائي.

رابط نتيجة التعليم الأساسي الشهادة الابتدائية

‏بعد الدخول على رابط بوابة نتيجة التعليم الأساسي، الذى قامت وزارة التربية والتعليم بتوفيره للطلاب، للحصول على النتائج الخاصة بهم وبجميع مراحل التعليم الأساسي في مصر، حيث يمكن للطلاب معرفة نتيجة ‏‏الفصل الدراسي الأول للصف السادس الابتدائي من خلاله.

التعليقات

  1. عوز اعرف نتيجه رحمه حمدان عبد الغفار بيوني الفيوم الكعابي الجديده مدرسه عمر ابن الخطاب

  2. ممكن شهاده الصف السادس الابتدائي الترم الاول برقم الجلوس و بالاسامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.