إيقاف إزالة عشوائيات جدة وما هو موعد صرف تعويضات هدد جدة للعشوائيات؟ أعلنت أمانة جدة رسمياً عن منع إزالة العشوائيات بجدة خلال رمضان 1443 بشكل مؤقت.
علماً بانة تبعاً للخطة المتبعة سوف يعود الهدد من جديد كما شددت أمانة جد على أن ذلك الهدد يعود في الأول لصالح المواطنين لأنه سيتم تعمير هذه المناطق بكافة المرافق من جديد لتتحول لبيئة أكثر أماناً لكافة المواطنين كما ستقوم الدولة بتعويض كلاً من يمتلك صكوك عن الهدد وصكوك عن الأرض فقط إلى أن نتابع أخر التحديثات عن أخبار الهدد في جدة.

ما هو موعد صرف تعويضات هدد جدة للعشوائيات

لم يتم تحديد موعد رسمي لصرف تعويضات هدد جدة ولكن يمكنك من خلال الموقع الرسمي https://www.jeddah.gov.sa/ التقديم على صرف تعويضات هدد جدة وذلك منذ يوم 31 يناير 2022.
برغم التأكيد على منع الهدد بجدة بداية من شهر رمضان المقبل إلا أنة يمكنك التقديم إلكترونياً للتعويض عن الهدد وذلك يتم في خلال المراحل الأتية:

  •  أولاً عليك القيام بزيارة اللجنة بجدة أو الذهاب لبوابة جدة الرقمية وتقديم بعض الأوراق والمستندات اللازمة والصكوك.
  • ثانياً سيتم التأكد من صحة أوراقك التي قدمتها وتسمى هذه المرحلة بالتدقيق لأنه سيتم المراجعة جيداً على جميع البيانات الخاصة بك علماً بأنه سيتم متابعتها خلال الموقع الإلكتروني.
  • ثالثاً سيتم صرف لك تعويضات من قبل الهيئة العامة لعقارات الدولة علماً بانة سيتم تثمين المبنى الخاص بك خلال لجنة متخصصة.

ماهي الأوراق المطلوبة للتقديم في تعويضات هدد جدة؟

أكدت أمانة جدة على ضرورة تقديم الصكوك والأوراق اللازمة للحصول على تعويضات من هدد جدة علماً بانة لم يحدد إلا الآن موعد محدد لتسليم تلك التعويضات وخلال الأسطر الآتية سنتعرف على الأوراق المطلوبة:

  • صورة لصك المبنى مع هوية المالك الوطنية.
  •  فاتورة الكهرباء لدى المبنى إذا توافرت مع صورة فوتوغرافية.
  • الأرفاق برقم المبنى إضافة إلى صورة للموقع جوية مع كافة بيانات المالك والمبنى.

تعرف على موعد صرف تعويضات هدد جدة 1443

شددت أمانة جدة على إنه إلى الأن لم يحدد موعد صرف تعويضات هدد جدة تبعاً لما صرحت به أمانة جدة من تعويضات لدى المتضررين من هدد جدة والذى تم إيقافها بداية من شهر رمضان المقبل.
كما طلبت من المتضررين الذين يملكون صكوك ومستندات بتقديمها حتى يتم تحديد المبلغ المحدد الذى يناسب المبنى الخاص بك لتعويضك عنة وذلك من قبل لجنة متخصصة وذلك عقب المراجعة على الشروط المطلوبة عن تعويضات هدد جدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.