تحويل السخان من بطارية لكهرباء يسعى الكثير من الأشخاص في المنازل الى تحويل السخان الكهربائي ليعمل على الكهرباء باستخدام ادابتور 3 فولت، لتوفير سعر البطاريات.

أضرار تشغيل سخان الغاز بشاحن الموبايل

في الفترة الأخيرة انتشرت عمليات البحث عن كيفية تحويل سخان الغاز ليعمل على الكهرباء بفيشة كهرباء بديل عن البطاريات المستخدمة، وذلك نظراَ لارتفاع قيمة سعر البطاريات المستخدمة لتبدأ من 35 جنية للبطارية الى فوق سعر 100 جنية لعدد 2 بطارية.

وأيضا لان عند انتهاء بطارية السخان في وقت احتياجك لتسخين الماء، فتضطر الى النزول الى شراء بطاريات، او تسخين الماء باستخدام البوتاجاز، او يجب ان يكون لديك بطاريات احتياطية.

ومن الجدير بالذكر انه لا توجد اضرار لتشغيل سخانات الغاز عن طريق الكهرباء، ويمكنك شراء ادابتور سخان الغاز من الرابط السابق عبر موقع امازون.

ولهذا اذا كانت حجارة السخان بتخلص بسرعه فننصحك بتحويل السخان من الحجارة الى الادابتور باستخدام محول كهرباء 3 فولت (بطارية سخان قابلة للشحن).

مقاس بطارية السخان الغاز

مقاس حجر السخان هو D2

مقاس حجر السخان

سعر بطارية سخان الغاز

تتراوح أسعار حجر السخان الغاز من 35 جنية مصري الى 150 جنية لعدد 2 حجارة مقاس D و 1.5 فولت، وأسعار وماركاتهم كالتالي:

  • بطاريات ايفريدى EVEREADY 1.5V D بسعر 35 جنية، ويجب ان يكون عليها ملصق مخصص لسخانات الغاز، كما هو موضح بالصورة.
  • بطاريات انرجايزر ماكس الكالين دي Energizer 1.5V يتراوح سعرها من 120 جنية الى 145 جنية .
  • بطاريات قلوية لونج لايف D من فارتا VARTA بسعر 108 جنية.
طاريات ايفريدى EVEREADY 1.5V D
تحويل سخان الغاز الى كهرباء

تغيير بطارية سخان الغاز

يتراوح وقت استبدال بطاريات سخان الغاز لحجر ايفريدى من 30 يوم الى 45 يوم، ولكن مع تحويل سخان الغاز من بطارية الى كهرباء ستنسى تغيير البطاريات، ولن يقوم السخان بعمل صوت “التكتكة”  بدون تشغيل الشعلة، والصورة التالية توضح شكل مكان تغيير البطاريات.

مكان تغيير البطاريات

شاحن سخان غاز زانوسي

قامت شركة زانوسى للأجهزة الكهربائية بإصدار منتج امن ومدعوم من قبل الشركة ويسمى محول الطاقة من زانوسى، ويبلغ سعر الشراء بالتوريد والتركيب 180 جنية مصري، ويمكن ان تطلبه من الشركة للتركيب على أي نوع من أنواع السخانات، وليس شرطاَ سخان زانوسى، ويمكن مراسلتهم عن طريق الرقم المختصر 19999 او عبر صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

افضل سخانات الغاز المتوفرة في الأسواق

تعتبر سخانات الغاز في مصر هي الاوفر في التكلفة عن السخانات التي تعمل بالكهرباء، ولهذا سوف نستعرض معكم افضل سخانات الغاز بالترتيب:

  1. سخان غاز FAGOR.
  2. سخان عاز اريستونAriston التقفيل التونسي وليس المصري، كما يمكنك مشاهده جهاز العروسة بالكامل : كل ما تحتاج اليه العروس من الأجهزة الكهربائية.
  3. سخان غاز اوليمبك.
  4. المصانع الحربية تقوم بتصنيع سخان غاز ممتاز.
  5. سخان غاز يونيفرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.