تعديل قانون الايجار القديم شدد رئيس لجنة الإدارة المحلية النائب أحمد السجيني بمجلس النواب، ان الاجتماع الأول للجنة البرلمانية لتعديل قانون الإيجار القديم يوم السبت الموافق ١٢ فبراير، وذلك في حضور الثماني أعضاء وهم وزير العدل ووزير التنمية المحلية ووزير الإسكان والمرافق، إضافة إلى 4 أعضاء من ممثلي البرلمان ورؤساء لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس النواب ورئيس كلاً من الهيئة البرلمانية لحرب مستقبل وطن ولجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، وذلك في وجود كبير المستشارين بمجلس الوزراء.

اجتماع برلماني لتعديل قانون الإيجار القديم

كما صرح السجيني أن الهدف من إقامة تلك اللجنة هو تحقيق المصلحة لكل من المالك والمستأجر فى الصالح العام.

وأشير إلى أن اللجنة البرلمانية، ماهي الا انعكاس لحالة التعاون القائمة بين البرلمان والحكومة بهدف الوصول إلى حل مشكلة تعديل القانون القديم، والذى صعب على كثير من الحكومات والبرلمانات السابقة فى الوصول لحل تلك المشكلة.

واستكمالاً لكلمة السجينى، فنحن أمام مبادرة حقيقية تهدف الى مواجهه مشكلة تعديل قانون الإيجار القديم، وذلك من خلال بعض المعايير والمبادئ لتحسين العلاقة بين المالك والمستأجر.

ونبة رئيس اللجنة المحلية بالمجلس على احترام احكام المحكمة الدستورية العليا كما سيناقش مجلس النواب في الجلسة القادمة، وذلك من خلال بعض التعديلات التي تهدف إلى تنفيذ الأحكام، التي صدرت لدى بعض الأشخاص الاعتبارية وذلك باعتبار مصر دولة قانون.

كما عبر رئيس اللجنة المحلية، عن استيائه على ما يحدث على شبكة التواصل الاجتماعي من افتعال ثورة لدى المواطنين، في محاولة افساد محاولاتنا في تصليح مشكلة تعديل قانون الإيجار  القديم.

وأضاف نحن نهدف الى المصلحة العامة، مع مراعاة جميع العلاقات الإنسانية واستمرارية تماسك رابطة المجتمع، سواء كان مستأجر او مالك دون الضرر لأحد من طرفي العلاقة.

موقف الحكومة من مشكلة تعديل قانون الإيجار القديم

أشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الى تشكيل اجتماع مهم جداً أمس هدفة مناقشة مشكلة تعديل قانون الإيجار القديم، ووصول كلاً من البرلمان والحكومة إلى حل جذري لمشكلة تعديل قانون الإيجار القديم، التي واجهتها الحكومة الحالية نتيجة تراكمات قديمة سابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.