تقوم كل ربة بيت بالعديد من الأمور الدورية من أجل الوصول الي نظافة مستمرة في داخل منزلها ، ومن هذه الأمور ما يكون من تنظيف السجاد ، حيث تمثل مشكلة تنظيف السجاجيد وإزالة البقع العالقة عليها مشكلة أساسية من المشكلات التي تتعرض اليها ربة المنزل في سبيل الحصول على النظافة الدائمة.

حيث تستعين السيدات بالعديد من البيوت المخصصة لنظافة السجاد والتي تنتشر في العديد من الأماكن وذلك رغم ما يكون لها من تكاليف عالية ومصاريف كثيرة ، ومن أجل توفير على السيدات تلك المصاريف والتكاليف الباهظة التي يتم انفاقها على التنظيف فانه هناك طريقة سهلة جدا ووغير مكلفة للحصول على سجاد لامع ونظيف .

تنظيف السجاد بالخل بدون ماء وبدون مجهود

  • مقدار كوب من الخل الأبيض .
  • مقدار نصف كوب من بيكربونات الصودا .
  • قطعة قماش نظيفة .
  • نقوم بخلط المقادير السابقة جيدا بدون استعمال الماء .
  • نأخذ قطعة القماش النظيفة ويتم تغطيتها بالخليط السابق ثم البدء في عملية تنظيف البقع .
  • الاستمرار في عملية اسقاط قطعة القماش في الخليط ثم دعك السجاد حتي الانتهاء من ازالة كافة البقع والانتهاء من عملية التنظيف الجيد للسجاد .

نصائح هامة في حالة تعدد البقع على السجاد

حيث أنه في حالة وجود عدد كبير من البقع على السجاد المراد تنظيفه ، وفي حالة أيضا ما يكون من كبر حجم السجادة ، فانه يمكن لربة المنزل القيام بعملية زيادة المقادير السابقة من الخل و البيكربونات الصودا مع ملاحظة أن تتفق هذه الزيادة مع النسب المشار اليها سابقا لكل من تلك المقادير.

وذلك يكون من أجل القضاء على كافة البقع العالقة بالسجاد والتي تكون ناتجة عن تراكم الأتربة والأطعمة أيضا التي تسقط على السجاجيد من بقايا الأكل ، وذلك بشكل سريع وفوري ودون الحاجة الي استعمال الماء في تنظيف السجاد وما يعمل عليه من مجهود من جانب ربة المنزل في التخلص من ذلك الماء وفي عملية الشطف بعد الانتهاء من إزالة البقع والوصول الي الدرجة المرغوب فيها من درجات النظافة واللمعان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.