التخطي إلى المحتوى

لقد قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عن أنها قد قامت بتمديد تأشيرات الزيارة العائلية 1440 أهل وأقارب الوافدين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، كما أنها قد أكد بشدة على أن يكون التمديد من خلال نظام أبشر الجوازات، كما أنه لا يمكن أن يتم التمديد أكثر من مائة وثمانين يوم، كما أنها قد أوضحت أن هذه المدة تحسب من يوم دخول هذا الشخص للمملكة العربية السعودية، هذا وقد قامت مدرية الجوازات بالنشر عبر حساباتها الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي، بأن القيام باستخدام خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بالطريقة الإلكترونية بدلاً من ضياع الوقت وبذل الجهد في الذهاب إلى الأماكن المخصصة لمثل هذه الإجراءات.

خدمات أبشر الجوازات السعودية

هذا وقد قامت الحكومة السعودية بالإشارة إلي عدة إجراءات حتى يتمكن الوافد من تمديد التاشيرة الزيارة العائلية وهذه الإجراءات هي:

  • يجب أن يكون التمديد قبل نهاية صلاحية التأشيرة بحوالي سبعة أيام.
  • كما أنه يجب أن يكون قد مضى على انتهاء تأشيرة السفر أكثر من ثلاثة أيام.
  • كما أنه من الضروري معرفته أن مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد تكون مائة وثمانين وتحسب من نفس التاريخ الذي قد دخل به الزائر إلى المملكة العربية السعودية.
  • كما أن المديرية العامة للجوازات السعودية قد أشارت إلي كثرة التساؤلات حول إمكانية تكرار هذه الخدمة، وكانت الإجابة بأن التمديد لا يمكن القيام به إلا مرة واحدة فقط.

إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 1440

  • عند القيام بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية لابد من توافر عدة أوراق وهي أصل جواز السفر الخاص بالزائر، وصورة منها لمطابقتها ببعض، ويكون مرفق معه أصل هوية المستضيف مرفق معها صورة منها أيضاً.
  • لابد من القيام بملء البيانات الموجودة في نموذج الطلب الخاص بتمديد التأشير بشكل سليم وصحيح، مع مراعاة عدم الشطب أو الكشط في النموذج، والقيام بإرفاق صورة شخصية للزائر أعلى طلب التمديد.
  • لابد من حضور المستضيف أو أي شخص ينوب عنه بوكالة شرعية إلي المقر الرسمي، وهذا يكون في حالة القيام بتقديم الأوراق يدوياٌ.
  •  ثم القيام بتسديد رسوم قيمتها مائة ريال سعودي، مع مراعاة أن تكون باستخدام نظام سداد، وهذا عن طريق القيام بإدخال رقم حدود الزائر إلكترونياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.