التخطي إلى المحتوى

خبر هام وعاجل للوافدين بالمملكة العربية السعودية من الأمير محمد بن سلمان، جاءت بعض الانباء العاجلة بان الأمير محمد بن سلمان سوف يكرم الوافدين ويعلن عن هدية ملكية لهم، يعتبر هذا الخبر خبر سار يفرح به جميع المقيمين من الوافدين في أنحاء المملكة العربية السعودية حيث امر الامير محمد بن سلمان بتغير نظام الكفيل ووضع نظام اخر كحل بديل أو إلغاءه تماما من عدة مهن، وهي بشرى قد طال انتظارها من قبل الكثير جدا من الوافدين.

خبر هام وعاجل للوافدين بالمملكة العربية السعودية من الأمير محمد بن سلمان

تفكر المملكة العربية السعودية في وضع نظام اسهل وافضل من نظام الكفيل للأشخاص الوافدين والمقيمين في المملكة العربية المتحدة، حيث ان قد يمكن وضع نظام بدلا من النظام الذي يعتبره البعض ظلم وقهر لكافة الوافدين.

حيث يتعرض الكثير من الوافدين للظلم وللاضطهاد بسبب النظام القائم على تحكم الكفيل في عدة امور، وأوضحت المملكة العربية السعودية ان هذا الأسلوب يسبب ظلم وضغط يتعرض له عدد كبير من العمالة.

رأت المملكة ان هذا النظام يمكنه ان يتغير أو يتعدل أو يستبدل بنظام اخر يكون فيه مراعاة أكثر لحماية حقوق الأشخاص العاملون الوافدون في المملكة، الهدف هو حمايتهم من الظلم الشديد والقهر الذي يسبب مشاكل وتعب لهم.

الأمير محمد بن سلمان يكرم الوافدين بإلغاء نظام الكفيل

هناك خطوات جادة لإلغاء نظام الكفيل من بعض المهن، كما هناك خطة ليتم تغيير نظام نقل الكفالة ليصبح عن طريق العاملين بمفردهم في بعض المهن.

تسعي المملكة لتكون العلاقة بين العامل وصاحب العمل مباشرة، كما تسعي لتطبيق نظام الجرين كارد السعودي لعدد أكبر من الوافدين.

قال ولى العهد السعودي ان نظام الكفيل سوق يتحدث في الخمس سنوات القادمة، سيتم البدء في تطبيق إلغاء نظام الكفيل تزامنا مع موعد تطبيق نظام الجرين كارد السعودي .

كما ان هناك عدد كبير من الانباء السعيدة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث ان يوجد بعض المهن تم التراجع عن جعلها للمواطنين فقط، وسيبقي الوافدين يعملون بها كما كانوا، وتعتزم السعودية على مشروعات ضخمة مما يجعل هناك حاجة للوافدين أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.