التخطي إلى المحتوى

أوامر جديدة 1440هـ من الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود بتشكيل مجلس الوزراء، قام الملك سلمان بإصدار أوامر جديدة لعام 1440هـ ، في يوم الخميس الموافق 27 ديسمبر 2018، للقيام بتشكيل مجلس الوزراء، وتشكيل المجالس الاقتصادية والمجالس السياسية، من القرارات الجديدة أيضا إقالة وزير التعليم في المملكة العربية السعودية من منصبه وتعيين السيد الدكتور حمد آل الشيخ بدلأ منه، من الأوامر الملكية الجديدة أيضاً ان يتم إعادة تشكيل جميع المجالس الأمنية، وان يتم احالة عدد من القيادات الخاصة بديوان المظالم والبريد للإقالة.

الأوامر الملكية الجديدة

جاءت الأوامر الملكية الجديدة لعام 1440هـ تنص على ان الملك سلمـان بـن عبدالعزيز آل سعـود قام بالاطلاع على النظام الأساسي للحكم الملكي رقم (أ /90) المقرر في تاريخ 27 / 8 / 1412هـ وقام بالاطلاع على نظام مجلس الوزراء رقم (أ/13) في تاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي الصار برقم ( أ / 68 ) في تاريخ 9 / 4 / 1436هـ، الذي صدر لإعادة تشكيل مجلس الوزراء بناء على عدة الأوامر الملكية، وبعد النظر للمصلحة العامة قرر الملك سليمان بأوامر ملكية بما هو آت:

  • تشكيل مجلس وزراء جديد.
  • تعيين رئيس مجلس وزارة ووزير للدفاع جديد.
  • تعيين وزير للثقافة.
  • الشيخ صالح بن عبد العزيز وزيرا للدولة.
  • تعيين الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز وزير للشئون الاسلامية وللدعوة والارشاد.
  • تعيين وزير العدل ووزير الصحة ووزير الخارجية ووزراء الدولة وفقا للصورة التالية.
تشكيل-مجلس-الوزراء-السعودي
أوامر جديدة

 

أوامر جديدة 1440هـ من الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود بتشكيل مجلس الوزراء

منذ ان جاءت أوامر جديدة 1440هـ من الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود بتشكيل مجلس الوزراء، والأمر في غاية الجدية ويتم تنفيذ جميع الأوامر الملكية بعزم.

وضم القرار الجديد الملكي أيضا تشكيل مجلس مختص للشئون الاقتصادية جديد، كما تضمن القرار الملكي العديد من الأوامر الجديدة التي سوف نعرضها لكم من خلال الصور في أخر المقال.

ختاما نتمني ان نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بالأمر، سوف نتابع معكم جميع الاخبار المتعلقة بتشكيل مجلس الوزراء السعودي لحظة بلحظة، تابعوا الموقع.

أوامر جديدة 1440هـ من الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود بتشكيل مجلس الوزراء
أوامر جديدة 1440هـ من الملك سليمان بن عبدالعزيز آل سعود بتشكيل مجلس الوزراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.