التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن الخروج النهائي والاقامة المنتهية،  تقوم المديرية العامة للجوازات باتاحة خدمة الاستعلام عن الخروج النهائي والاقامة المنتهية من خلال الخدمات الإلكترونية، تضع الجوازات بعض الشروط لتكمن الشخص من الاستعلام عن الاقامة المنتهية، يتم إتمام إجراءات طلب تأشيرة خروج نهائي من رابط أبشر الخاص بالجوازات السعودية، هناك الكثير من الاسئلة حول هذا الموضوع في مواقع التواصل الاجتماعي، سوف نوضح في المقال جميع الإجابات.

الاستعلام عن الخروج النهائي والاقامة المنتهية

هناك أسئلة شائعة عن تأشيرة الخروج النهائي، لكي يتم عمل الخروج النهائي والإقامة منتهية عليك اتباع الخطوات بالترتيب حيث يتم اولا تجديد الإقامة .

جاء في التعليمات الخاصة بالجوازات السعودية أن من شروط الحصول على الخروج النهائي ان تكون الإقامة سارية لكي يتم إصدار تأشيرة خروج نهائي أو حتي لكي يتم الإلغاء.

اذا تم انتهاء صلاحية الإقامة يمكن تجديدها فورا، لتجنب دفع غرامة على التأخير، من خلال موقع  أبشر الجوازات يمكن الاستعلام عن سريان الإقامة.

يجب العلم أن مدة تأشيرة الخروج النهائي ستين يوماً فقط تبدء من يوم إصدار التأشيرة، يقوم الوافد بمغادرة المملكة قبل انتهاء ال60 يوم، اذا لم يغادر الوافد يتعرض لدفع مقابل المالي عن سنة كاملة لكي يجدد إقامته.

جاءت تعليمات المديرية العامة للجوازات السعودية على ان الوافد عليه مغادرة السعودية قبل انتهاء ال60 يوم لتفادي الغرامة المادية حتي إن كانت إقامته مازالت سارية.

إمكانية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

جاء في تصريح المديرية العامة للجوازات السعودية أنه يمكن للوافد الحصول على خدمة إمكانية إلغاء تأشيرة الخروج النهائي وفقا لبعض الرشوط، كما يلي:

  • يجب أن تكون الإقامة الخاصة بالوافد سارية.
  • لابد من إلغاء تاشيرة الخروج النهائي من خلال المنصة الرسمية لموقع أبشر، على أن تكون المنصة خاصة بالكفيل أو بصاحب العمل.
  • اذا كانت صلاحية التأشيرة الخاصة بالوافد سارية لا يحتاج الأمر لدفع أي مبالغ، حيث لا يوجد رسوم خاصة بذلك.
  • هناك إمكانية لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية بعد السفر، حيث يتم الالتزام بنفس الشروط المذكورة في السابق، حيث لابد من ان يتم يطبيق شرط سريان صلاحية الإقامة وشرط الكفيل أو صاحب العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.