التخطي إلى المحتوى

صدر قرار من المملكة العربية السعودية بشكل رسمي ينص على إلغاء إقامة الوافدين الذين تجاوزا عمر الـ 25 عاماً حيث انهم اصبحوا اصحاب قرار، جاء الخبر من مصادر سعودية مؤكدة أن الممكلة حددت مصير أبناء الوافدين المقيمين الذي تخطوا سن الـ 25 في داخل المملكة، جاء القرار انطلاقا من ان هؤلاء الاشخاص أصبحوا يواجهون قرار، وصدر قرار الترحيل رسميًا من المملكة في فترة قصيرة.

إلغاء إقامة الوافدين الذين تجاوزا عمر الـ 25 عاماً

قررت الجوازات في المملكة العربية السعودية بإلغاء إقامة الوافدين الذين تجاوزا عمر الـ 25 عامًا، جاءت التعليمات في الفترة الأخيرة تنص على عدم تجديد إقامات الإشخاص الذين يعيشون مع والديهم وتجاوزا عمر الـ 25.

حيث أن الطلاب من أبناء المقيمين في المملكة العربية السعودية اصبحوا اصحاب قرار يستطيعون أن يعملوا ويبنوا حياة مستقلة، وجاء النص قائل بأن سوف يتم تجديد إقامات الأبناء اذا لم تتجاوز أعمارهم الـ 25 عاماً.

هذا القرار سبب انزعاج أولياء الأمور، حيث تقدموا بشكوي إلى الجهات المختصة، وجاءت الشكاوي على ان المقيمين يرفضون ان ابنائهم عليهم المغادرة حيث انهم طلاب دارسين بجامعات السعودية في تخصصات مختلفة مثل الطب والهندسة.

وقال أولياء الأمور أن ابنائهم قد يتعدوا سن 25 عاماً لكنهك يحملون إفادات توضح انهم مازالةا طلاب وهذه الافادات رسمية ومصدقة من جهات تعليمية بالمملكة.

قرار رسمي من الجوازات السعودية

وقد جاء القرار رسمي من الجوازات السعودية بأن تجديد إقامة الأبناء التابعين للمقيمين الوافدين في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا ذكور أو إناث وتخطوا سن الـ 25، سوف يكون عليهم المغادرة.

وفي حالة أن الابناء إناث سوف يتم الحصول على اثبات انهن غير متزوجات، وبالنسبة للذكور والإناث معا سوف يطلب إثبات يفيد عدم التحاقهم بالمدارس أو الجامعات بالمملكة العربية السعودية.

وجاءت الأنباء أن هذا القرار سوف يصدر بشكل رسمي قريبًا جدًا، والقرار الان في مرحلة المناقشة ليتم وضع القواعد والشروط، إستعداداً لتطبيقه بشكل رسمي ثم تنفيذه وترحيل وإلغاء إقامة الوافدين الذين تجاوزا عمر الـ 25 عاماً خلال فترة قصيرة، وينتظر الجميع الان تطبيق القرار في الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.