التخطي إلى المحتوى

رأس السنة يحتفل بها العالم بأكملة، لأن السنة الجديدة تكون على جميع العالم العربي والأوربي، ومظاهر الأحتفال تختلف من شعب لأخر، ولكن يوجد الكثير من الناس يحتفلون في مظاهر التعبد وهم الأقباط حيث يدخلون الكنائس ويقضون مظاهر الأحتفال فيها، حيث يسمي عيديهم بعيد الغطاس، حيث يحتفل الأقباط برأس السنة الميلادية كل بغير ما يحتفل بها العالم كله.

فمظاهر الأحتفال تختلف من شعب لأخر، ولكن يوجد الكثير من الناس يخروجون للتنزه والفسح في الخارج ليقضون وقت ممتع للغاية وهذه هي مظاهر الأحتفال لديهم، ويوجد شعب أخر يحتفل في المنزل مع أهله وأصدقاءه ومعارفه ويقضون أفضل الأوقات ولكن بدون خروجات ويقومون بعمل أشهي الأكلات والحلوي.

مظاهر الأحتفال في الدول العربية

في هذا اليوم بعد إتمام الساعة الثانية عشر تختلف مظاهر الأحتفال، فيوجد ناس مظاهر الأحتفال لديهم تتلخص في السهر والفسح في أجمل الأماكن التي توجد في الجمهورية، مثل ما تكلمنا عنها من قبل، الأماكن الرائعة الموجودة في جميع المحافظات مثل خليج نعمة، سهل حشيش، مول العرب، مول القاهرة للأحتفالات.

حيث يحتفل جميع الدول العربية برأس السنة بشراء الكثير من مستلزمات الحلويات وقضاء وقت ممتع من الأهل والأصدقاء والأقارب، وذلك لأن يوجد الكثير من مظاهر الأحتفال لدي الدول العربية محرمة، فيعتبر مظاهر الأحتفال برأس السنة للمسلمين لا يجوز.

مظاهر الأحتفال في أمريكا برأس السنة الميلادية

وتختلف مظاهر الأحتفال في ولاية نيوريوك بأمريكا عن مظاهر الأحتفال بعض الناس في الدول الأخرى، حيث يتجمع الكثير من الأمريكين حول “التايم سكوير” فهذا من أشهر المولات الموجودة في نيويورك بأمريكا، حيث يقوم الكثير من الأمريكين بقضاء وقت ممتع لسماع الموسيقي الهادئة ومشاهدة جميع مظاهر الأحتفال من رقص بالية وغيره من مظاهر الأحتفال.

ومن المعروف لدي الأمريكان بأنهم يلبسون في هذا اليوم المميز لديهم النظارات الملونة والتي تكون قد تحجب الرؤية لتأتي الساعة الثانية عشر ويطفئون الشمع وتجئ سنة جديدة عليهم، حيث يكونان على تجهيز مائدة طعام كبيرة للغاية ويحتلفون بشرب الشامبنيا واكل الكثير من الأكلات التي تتناسب معهم ومع دينهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.