التخطي إلى المحتوى

حيث يمكن لجميع الوافدين معرفة كافة التفاصيل التي صدرتها المملكة العربية السعودية بشأن منح مواليد الوافدين إلى المملكة الجنسية السعودية ولكن بشروط خاصة، حيث أن هذا الخبر يمكنه أن يعمل على فرحة جميع الوافدين، حيث قدمت المملكة العربية السعودية بعض المواقع الإلكترونية التي تخدم مصلحة المواطن السعودي والوافدين إلى المملكة أيضاً.

حيث يمكن للوافدين الذي لديهم مواليد عليهم قراءة كافة الشروط والأحكام حتى يكون مولودك حصل على الجنسية السعودية، وعند حصول مولودك على الجنسية السعودية سوف تنعم بالكثير من المميزات داخل أراضي المملكة، ويصبح المولود فيما بعض من أبناء الجنسية السعودية ويتمتع بمزايا عديدة مثل ما تقوم بها المملكة لراحة أبنائها.

أهم الشروط لتمنح المملكة الجنسية السعودية لإبناء الوافدين من المواليد

منذ عامين قامت مجلس الشوري السعودية بإصدار قرار جديد على جميع الوافدين الأجانب وقرار منح موالديهم الأجانب الجنسية السعودية، ولكن هذا القرار بعد أن يتم المولود عاميين على الأقل ثم تقوم المملكة بأنتظار عام أخرى حتى تعطي أهلة الفرصة المناسبة للتفكير بشأن أعطاءه الجنسية السعودية أم ما يزال على جنسيته الأصلية.

ولكن عندما تقوم المملكة بتنفيذ قرار أعطاء مواليد الوافدين الجنسية السعودية لابد من توافر عدة شروط كثيرة سوف نطرحها عليكم اليوم من خلال تلك الفقرة، حيث أن الشروط تنطبق في نفس التوقيت على أعلان أمير السعودية لظهور الرخصة للنساء، وتتلخص الشروط فيما يلي:-

  • لابد على جميع الوافدين الأجانب أن يتزوجوا من مرأة ذو الجنسية السعودية ويمكنهم أضافة مواليديهم.
  • تمنح الجنسية السعودية لأبناء السعوديين، أو المقيم على أراضي المملكة مدة لا تقل عن خمسة عشر عام.
  • يمكن لأي رجل سعودي الجنسية الزواج من أمراة ذو الجنسيات الأخري وفي هذه الحالة يمكنه أضافة أبناءه داخل وخارج المملكة وسوف يحصلون الأبناء على الجنسية السعودية فيما بعد.

حيث صدر هذا القرار العام الماضي وطبق منذ وقتها، حيث قدمت السعودية الكثير من القرارات التي تفيد الوافدين إليها من دفع رسوم الأقامة وتغير العمل دون موافقة الكفيل، ويمكنه أيضاً نقل الكفالة بسهولة مع دفع رسوم بسيطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.