التخطي إلى المحتوى

قام بنك التسليف السعودي بطرح قرار جديد يفيد جميع الشباب القادمين على الزواج قريباً أن يقوم بأخذ قرض سمي “قرض الزواج” من بنك التسليف ولكن هذا القرض له شروط لابد أن تكون متوفرة في صاحبة، والقيمة القصوي لإعطاء القرض هم 60 ألف ريال سعودي، حيث يمكنك تسديد هذا المبلغ على دفعات حسب أستطاعتك كل شهر.

ولكن يوجد شروط لابد من توافرها حتى يمكن لأي شاب قادم على الزواج الحصول على هذا القرض لمساعدته في أمر زواجه، كما يوجد ضمانات أيضاً يعطيها البنك للمواطن المستفيد من القرض ويوجد أوراق تثبت هذا القرض، كما أن فترة السداد من الممكن أن تكون طويلة للغاية.

شروط الموافقة على أعطاء قرض الزواج للشباب

يجب على كل شاب يريد أخذ قرض الزواج أن يقرأ هذه الشروط جيداً، وأن تتوافر فيه تلك الشروط وهي:-

  • لابد أن يكون الشاب المتزوج أن يكون ذو الجنسية السعودية.
  • ولابد أن تكون زوجته أيضاً ذو الجنسية السعودية، ومن الممكن قبول جنسية الدول مجلس التعاون، ,وإذا كانت غير ذلك لابد من الموافقة في السفارة الخاصة بدولتها.
  • أن يكون المتقدم لم يحصل على أي قروض قبل ذلك، ولا يكون حاصل على قرض تجاري أيضاً.
  • أن يكون زواجه هذا للمرة الأولى، أو يكون قد ماتت زوجته.
  • إذا قام بأخذ قرض قبل ذلك لابد من أسناد شهادة لمعرفة السداد المنتظم في القرض.

خطوات التقديم للحصول على قرض الزواج

إذا توافرت جميع الشروط في المتقدم فعليك الدخول أولاً على موقع بنك التسليف من هنا  وأتباع كافة المعلومات التي يحتاجها البنك من أرفاق شهادة بالوظيفة، ومفردات المرتب الخاصة بك، وصورة من الهوية الخاصة بك وجميع الأشياء الخاصة بك.

وأيضاً لابد من ضمانات للبنك حتى تضمن المبلغ التي ستودعه في حسابك، حيث لابد من وجود عقار بقيمة القرض أو بأكثر من قيمة القرض ويتم تقديم الرهن عليه ضماناً للبنك، أن يسند موافقة صاحب العمل ويصدر مفردات المرتب التي يمكن من خلالها معرفة سداد القرض شهرياً، ولابد من موافقة الكفيل الذي يعولك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.