التخطي إلى المحتوى

الكثير من المسلمين يذهبون إلى المسجد النبوي لأداء فريضة الحج والعمرة ويريدون الوقوف عند الروضة، التي تحدث عنها الرسول صلى الله عليه وسلم في أحاديثه وتحدث عنها الكثير من الصحابه، حيث كان يقول الرسول “مابين قبري ومنبري روضة من رياض الجنه” فهذه الروضة هي ملتقي المؤمنين الذي يتجمعون في الفردوس الأعلى.

كما يوجد معلومات كثيرة عن المسجد النبوي لا يعرفها المسلمون، ولكن وردت هذه المعلومات في الايات القرأنية والأحاديث النبوية الشريفه، حيث أن المسجد النبوي كان مسجد أعتكاف وصلاة الرسول فيه بإستمرار، فأثناء أقامة فريضة الحج أو العمرة لابد من زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه وزيارة جميع أماكن الرسول صلى الله عليه وسلم.

أهم الأماكن السرية في المسجد النبوي

عرفنا من قبل أنه يوجد بعض الأماكن التي لا يعرف عنها المسلمون أي شئ، ولكن لابد من المعرفة التامة بهذه الأماكن لتزورها عند زيارتك للمسجد النبوي، ونحن نوضح لكم هذه الأماكن وهي:-

  • يوجد عمود بجانب المسجد النبوي، كان مكان الحرس النبي صلى الله عليه وسلم، ومكتوب على هذا العمود باللون الذهبي “هذه أسطوانه الحرس”.
  • كما أنه يوجد في ناحية ثانية من العمود حجرة التي كان يجتمع فيها النبي صلى الله عليه وسلم مع الوافدين من جميع القبائل التي كانت تود الدخول في الإسلام ومكتوب عليها “هذه أسطوانه الوافدين”.
  • هذه الأعمدة تقع شرق المسجد النبوي وتقع الحجرات تقع بجانب هذه الأعمدة.

بأدق التفاصيل معرفة موقع الروضة الشريفة من المسجد النبوي

يوجد بعض التفاصيل التي لا يعرف عنها المسلمون أي شئ، وهذه التفاصيل تتلخص فيما يلي:-

  • يوجد عمود مذهب هذا هو كان أعلى أرتفاع للمسجد النبوي منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو أخر شئ بناه الرسول.
  • الأعمدة الأخرى التي توجد في المسجد النبوي هي تمثل جميع أبعاد الروضة الشريفة.
  • كما يوجد أعمدة أخري ولكنها أوسع من الأعمدة الذهبية، هذه الأعمدة يتوسطها اللون البني هذا يدل على الأجتهاد في حدود الروضة الشريفة.
  • كما يوجد عمود باللون الأخضر مكتوب عليه مسجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.