التخطي إلى المحتوى

نظام نور أحدي الأنظمة المفعله في المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بطرح نظام جديد للتعليم ومعرفة النتائج لجميع الصفوف والمراحل التعليمية يسمي هذا النظام نظام النور، حيث يمكن من خلاله الدخول عبر الموقع الذي سوف نطرحه لكم ومن ثم كتابة البيانات الخاصة بالطالب فتظهر نتيجة في الحال لجميع المواد وتظهر أيضاً التقديرات لكل مادة دراسية على حدي وترتيب الطالب على المدرسة أو الجامعة.

حيث يمكن لجميع الطلاب المغتربين أيضاً الإلتحاق بنظام النور حيث يمكن من خلاله معرفة كافة النتائج لجميع الصفوف الدراسية، ويمكن معرفة النتيجة بسهولة واضحة دون النزول وبذل المجهود إلى المدارس لمعرفة النتيجة، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقعنا هذا رابط نظام النور لمعرفة النتائج الخاصة بجميع الطلاب.

تعريف نظام النور بالنسبة للسعوديين والمغتربين

يعتبر نظام النور من أهم الأنظمة التي قامت بفعلها المملكة العربية السعودية في الأونة الأخيرة، حيث يمكن من خلال هذا النظام معرفة النتيجة لجميع الصفوف للمدارس الحكومية والخاصة وأيضاً الجامعات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكن أستخدامه أيضاً المغتربين عن بلادهم والمقمين في المملكة العربية السعودية.

حيث على جميع أولياء الأمور الألتحاق برابط نظام النور ومتابعته بعد أنهاء جميع الطلاب أمتحانتهم، حيث يمكنك التعرف على النتيجة في الحال وبدون بذل أي مجهود، كما أن نظام النور يطرح لجميع الطلاب بعض الخدمات الأخرى الخاصة بالمراحل التعليمية.

كيفية التسجيل في نظام النور برقم السجل المدني

يمكن لأي مواطن ذو الجنسية السعودية أو العديد من الجنسيات الأخرى المقيمة في المملكة العربية السعودية أن يتبع أنظمة لكيفية التسجيل في هذا النظام بسهولة عن طريق:-

  • الدخول عبر موقع نظام النور والتسجيل فيه من هنا 
  • حيث أن نظام النور أتاح لجميع أولياء الأمور الدخول عبر الموقع وإنشاء حساب خاص بهم من البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة به، ويمكن لأي ولى أمر معرفة النتيجة الصحيحة لأبناءهم من خلال موقع نظام النور بسهولة بدون الحاجة إلى المدارس.
  • حيث يمكنك الدخول عبر الموقع وأتباع التسجيل من كافة المعلومات المطلوبة عن إسم الأبناء والمرحلة العمرية والمدرسة التابعة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.