التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل السعودية تصدر قرار مصيري بخصوص العمالة الوافدة
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإدلاء تصريح عن قيامها بإصدار قرار مصيري بحق العمالة الوافدة داخل المملكة في الفترة السابقة، حيث قامت الوزارة بالإعلان عن 12 مهنة تم اقتصارها فقط للمواطنين السعوديين والسعوديات ونوهت بأن غير مصرح نهائياً لأي شخص سواء كان مقيم او وافد ان يقوم بالعمل بها بأي شكل من الأشكال.

الإجراءات التي سوف تتخذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

أعلنت الوزارة أنها سوف تبدأ بتمكين العمالة الوطنية السعودية بالكثير من فرص العمل وايضاً سوف تقوم الوزارة باتخاذ المزيد من الإجراءات خلال الفترة تنفيذاً للقرارات الحكومية التي اتخذت في الفترة الأخيرة من أجل العمالة الوافدة.

التصريحات التي أجرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بالتصريح من خلال موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر أن كل هذه القرارات تم إصدارها من خلال وزارة العمل وسوف يتم البدء والعمل به في المرحلة الأولى بداية من شهر صفر الموافق لشهر أكتوبر السابق في العام الجاري 2018.

حيث أكدت الوزارة ان كل هذه القرارات جميعها أتي ضمن القرارات التي قررتها الحكومة السعودية، بشأن سعودة الكثير من المهن والوظائف وتخصيصها للعمالة الوطنية السعودية من كلا الجنسين، وقد بلغ عدد هذه المهن التي أشارت عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية حوالي 12 مهنة، وايضاً يكون مصير كل العمالة الوافدة في جميع هذه المهن أولاً الحصول على جميع المستحقات المالية الخاصة بهم، وايضاً توفيق جميع أوضاعهم أو القيام بالبحث عن فرص عمل أخرى داخل المملكة العربية السعودية.

قطاعات تم توطينها للعمالة السعودية فقط

  • قطاع السياحة.
  • قطاع الاتصالات.
  • قطاع الذهب والمجوهرات.
  • قطع بعض المحلات والمولات التجارية بجانب بعض منافذ البيع.

قرارات وزارة العمل في توطين بعض المهن بداية من يناير 2019

ومن ضمن الأشياء التي قامت وزارة العمل السعودية بالإعلان عنها من أجل توطين بعض المهن وجعلها للمواطنين السعوديين فقط، خلال شهر يناير القادم لعام 2019 ومن ضمن المرحلة الثالثة في توطين الوظائف في المملكة العربية السعودية.

  • محلات بيع النظارات.
  • محلات بيع الملابس الجاهزة.
  • محلات بيع السجاد والمفروشات.
  • محلات بيع الأدوات الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.