التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية من الكركم مفيدة للبشرة
وصفات للبشرة من الكركم

الكركم يستعمل في العديد من الوصفات التي تعمل على نضارة وصحة وجمال البشرة، كما أن الكركم يعمل على تفتيح البشرة وإزالة منها أي شوائب، فيلاحظ القيام باستخدام الكركم في العديد من المراهم التي توصف في علاج الحروق ، كما أن الكركم من النباتات صاحبة الفضل الكبير على البشرة، فسوف نقوم بتوضيح بعض من مزايا الكركم العديدة للبشرة في هذا المقال.

فوائد الكركم للبشرة

  • يعمل الكركم كعامل أساسي في إزالة خلايا الجلد الميت.
  • يفيد الكركم في تقليل نمو الشعر بالوجه.
  • يعمل الكركم على علاج مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثير من الشباب بل ويستطيع التخلص منها نهائياٌ.
  • يقوم الكركم في تنظيم عمل الغدد التي تفرز مادة الزهم الزيتية وهذه المادة هي التي تتسبب في جعل البشرة دهنية.
  • يساعد الكركم في تفتيح لون البشرة فيقوم باستخدامه في الكثير من الوصفات التي تقوم بتفتيح البشرة والجسم وجميع المناطق الداكنة.

أفضل الوصفات الطبيعية من الكركم المفيدة للبشرة

بياض البيض والكركم

قومي بخفق بياض بيضة واحدة مع بعض قطرات من زيت الزيتون، وقومي بإضافة نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، ونصف ملعقة من عصير الليمون، وإضافة القليل من الكركم، ثم قومي باستخدام هذا الخليط على بشرتك، أو على الكوعين والركبتين واتركيها حتى تجف وبعدها قومي بغسلها بالماء البارد بصورة جيدة.

الزبادي والكركم

قومي بوضع ملعقتان صغيرتان من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، ثم قومي بإضافة كمية قليلة من الكركم، ثم قومي بإضافة كمية مناسبة من ماء الورد حتى تحصلي على قوام مناسب من هذا الخليط، قومي بوضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ومن بعدها يشطف جيداٌ بالماء البارد.

البرتقال والكركم

البرتقال من الفاكهة الغنية بفيتامين سي، وهو ما يعمل علي تقليل عيوب البشرة وإظهارها بمظهر صحي كما يعمل على تبيض البشرة بشكل واضح، فقومي بخلط ملعقتان كبيرتان من مسحوق قشور البرتقال مع إضافة القليل من الكركم، وكمية مناسبة من ماء الورد للحصول على معجون يستخدم على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تشطف جيداٌ مع مراعاة التنشيف الجيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.