التخطي إلى المحتوى
السعودية تطلق مشروع “امالا” السياحي.. تعرف على تفاصيله
مشروع امالا السياحي

قام صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن تأسيس مشروع سياحي جديد وهو “أمالا” كوجهة سياحية ضخمة على ساحل الشمالي الغربي أي على ساحل البحر الأحمر، حيث سوف يستقبل هذا المشروع عدد من السياح الباحثين عن تجارب سياحية ترفيهية فاخرة ويقدر عدد المسافرين لها بنحو 2.5 مليون مسافر سنوياً، والوجهة المخصصة لمشروع أمالا سوف تكون مخصصة في الصحة والعلاج والنقاهة كون المنطقة التي سوف يقام عليها المشروع تتمتع بمناخ طبيعي معتدل ملائم لكل هذه الأشياء.

وسوف يضم أمالا منتجع سياحي صحي متكامل، وسوف يضم ايضاً مركز للفنون المعاصرة مع عجائب المملكة العربية السعودية وسوف يصبح من أفضل الأماكن للغوص في العالم حيث سوف يصبح مركز متميز للحياة البحرية وسوف يكون واجهة رائعة لليخوت السياحية، ومن المتوقع وضع حجر الأساس الخاص بهذا المشروع في الربع الأول من عام 2019، وسوف يتم افتتاح المرحلة الأولى في نهاية عام 2020 والانتهاء الكامل من المشروع سوف يكون عام 2028.

الصحة والرياضة في مشروع امالا السياحي

سوف يقوم مشروع أمالا بتوفير أول مجمع صحي ورياضي متكامل مبني على النقاهة والرياضة والعلاج على مستوى العالم، وسوف يضم ايضاً الكثير من المنتجعات الصحية المتقدمة والمتطورة لتنشيط السياحة العلاجية، وسوف يقوم العارض الرياض بالتركيز على التدريبات والأداء والرياضات التنافسية في بعض المجالات والفروسية والصقور، وسوف يتم ايضاً إنشاء نوادي خاصة برياضة الجولد، وسوف يتم الاعتماد في المشروع بالكامل على مركبات صديقة للبيئة لنظافتها دائماً.

الموقع ونمط الحياة الطبيعية في مشروع امالا

سوف يكون مشروع “أمالا” في افضل المناطق المناسبة لرياضة الغوص تحت الماء وهذا ما سوف يساعد المشروع ليصبح مركز متميز للحياة البرية وسوف يتم العمل علي تطوير المشروع في ثلاث مواقع من ضمنها مواقع تابعة لمحمية الأمير محمد بن سلمان التي تطل وجهتها على الساحل الشمالي الغربي.

الفن والثقافة والإنشاءات والغرف والإقامة في مشروع امالا

سوف يضم مشروع “أمالا” مركز الفنون والعروض وسوف يتم الاعتماد في العروض على اربع عناصر وهما مجمع الفنانين والفن المعاصر وفن الأرض لتحسين المشاهد الطبيعية ولحظات فنية غامرة.

سوف يوفر مشروع “أمالا” خيارات كثيرة في الإقامة تتناسب مع جميع الأذواق حيث يضم المشروع منشأت فندقية وايضاً فلل وشقق سكنية للشراء وسوف يوفر المشروع ايضاً 2500 غرفة وجناح فندقي و 700 فيلا و 200 متجر متميز ومجموعة من المعارض وصالات العرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.