التخطي إلى المحتوى
استعلام برقم الهوية والسجل المدني عن المعاش الاجتماعي
الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي

الكثير من المواطنين السعوديين يشغل بالهم الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي برقم الهوية والسجل المدني، و تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق مستوى مناسب من الدخل يضمن حياة كريمة للمواطنين، خاصة بعد ارتفاع الأسعار ، لتحقيق التنمية الشاملة. ولتحقيق هذه التنمية تشكل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برمجيات الضمان الاجتماعي لتقديم الدعم المالي للأسر الفقيرة وذوي الدخل المنخفض في المملكة، بالإضافة إلى تقديم خدمات طلب معاشات للضمان الاجتماعي مع أرقام الهوية والسجل المدني للتسهيل على المواطنين.

الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي بارقام الهوية والسجل المدني

يمكن لجميع المتقدمين ببرامج الضمان الاجتماعي أن يسألوا عن المعاش  بأرقام الهوية و السجل المدني إلكترونياً عبر الإنترنت دون جهد أو استنفاد ، وذلك باتباع الخطوات التالية:
في البداية الدخول إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية
ثم انقر فوق الفئة (قطاع الخدمات الإلكترونية).
ثم انقر فوق الخيار ( الاستعلام  عن الضمان الاجتماعي في السجل المدني).
ستظهر صفحة تحتوي على مجموعة من الإحصائيات الخاصة بالمستحقين. هنا يجب عليك ملء السجلات المطلوبة بشكل صحيح ، مثل أرقام السجل المدني .
يتم بعد ذلك التحقق من استخدام الإنسان عن طريق إدخال رمز التحقق في المربع الموجود أسفل الشاشة.
ثم يتم الضغط على زر (عرض).
بعد ذلك تلاحظ ظهور كل البيانات الخاصة بمعاشك.

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

جدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسمح للمواطنين أن يسألوا عن الرصيد إلكترونياً بتيسيرهم وتسهيلهم ، ويدفعون معاشات الضمان الاجتماعي في بداية كل شهر هجري. ويبلغ الدعم المالي للمستفيدين حوالي 1،299 مليار ريال. المعونة النقدية للأغذية هي حوالي182 مليون ريال و حوالي خمسة وتسعون مليون ريال سعودي لدفع جزئية لفواتير الكهرباء ، ونحو 304 مليون ريال لغلاء المعيشة ، ويتم صرف هذا المبلغ لتحقيق الازدهار والحياة الكريمة للمواطنين السعوديين.
تحصل هذه العائلات من خلال برنامج الضمان الاجتماعي على مبلغ مالي لدعم الغذاء والكهرباء ومياه الشرب ، وتودع الوزارة مبالغ للضمان الاجتماعي في حسابات المؤسسات المالية لبعض حالات المواطنين المؤهلين كل شهر.

الضمان الاجتماعي

يستهدف هذا البرنامج  فئات معينة من الأشخاص الذين يستوفون الشروط المطلوبة للحصول على معاش ضمان اجتماعي ، وتشمل هذه الفئات: مواطن سعودي يقيم بشكل دائم في المملكة ، و امرأة أجنبية تتزوج من مواطن سعودي ، امرأة أجنبية أرملة من مواطن سعودي، أرملة مع أيتام ، امرأة معاقة ، زوجة مهجورة أو امرأة تم التخلي عنها أو طلاقها ، أرملة بدون أطفال أو مدمن مخدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.