التخطي إلى المحتوى
مشكلة الأطفال ونقص وقله التركيز

يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة قلة التركيز، وهذه المشكلة عادة يكتشفها الأمهات والأباء عندما يلتحق أبناءهم بالدراسة، فيري الأب والأم معاً أن الطفل لا يقدر على التركيز في دروسه ومواده، فيقف الأب محتار أمام هذا الموقف الصعب الذي سيقابل أبنه مدي الحياه ولا يستطيع بهذا الداء الألتحاق بأعلى المراكز.

فكثير يقفون أمام مشكلة ما هو الحل الأمثل وراء هذه المشكلة، ويتساءلون أمام أنفسهم هل هذا له دواء معين للشفاء منه أو طعام أو شراب معين، ولكن تطورت معظم الدراسات ووصلت للكثير من الحلول التي تكون بمساعدة هؤلاء الأطفال الذين لا يتحملون أستيعاب موادهم الدراسية، وفي تلك المقالة نتحدث عن علاج قلة تركيز الأطفال.

العلاج الغذائي للقضاء على مشكلة قلة تركيز للأطفال

يوجد بعض الأطعمة التي يمكن من خلالها القضاء فعلياَ على مشكلة قلة التركيز، وهذه الأطعمة تتلخص فيما يلي:-

  • لابد من العناية الجيدة بالأم أثناء حملها بالطفل وأن تتغذي على الألبان والبيض والمكسرات التي تغذي الجنين جيداًَ، وعندما يأتي إلى الدنيا لابد من التغذية السليمة والجيدة للطفل والأهتمام بمواعيد الطعام، حتى يستفاد الجسم بهذا الطعام ويفيد به المخ.
  • لازم من الأكثار للطفل بأكل الفواكة مثل الموز باللبن فهذا يعمل على تغذية الطفل جيداًَ، والأكثار من أكل الكمثرة والجوافة.
  • لابد من الأكثار في أكل الخضروات مثل السبانخ والبسلة والعدس والفاصوليا وجميع الخضروات الخضرا.

طرق طبيعية لعلاج قلة التركيز عند الأطفال

يوجد بعض الطرق الطبيعية والسهلة التي تعالج قلة التركيز عند الأطفال ومنها:-

  • الألعاب حيث لابد على الأباء والأمهات في كل مرحلة عمرية للطفل أن يهتموا بالألعاب التي من الممكن أن تنشط ذكاء الطفل منذ الصغر، فالمكعبات وتكوينها من الصغر تنشط المخ، وألعاب الألغاز تنشيط قوي جداَ للمخ.
  • عدم ضرب الأطفال إلا للضرورة القسوي وعند فعل وأرتكاب الخطأ الشنيع، فكثرة الضرب تعمل على قلة التركيز عند الأطفال وتنشأ لديهم شخصية مهزوزة وضعيفة فيما بعد.
  • لابد من أخذ في الأعتبار كلما صادقت مع الطفل أخذ الطفل يتكون شخصيته الحسنه والغير ضعيفة ومن ثم يكون مخه ذكي للغاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.