التخطي إلى المحتوى
قطرة الليمون للحفاظ على نضارة العين والحفاظ عليها
الحفاظ على العين بالليمون

قطرة الليمون للعين تعتبر من الأشياء المتميزة التي تعالج البشرة وتحافظ عليها بشكل متميز، قد يؤدي وضع قطرة العين داخل العين احمرارها وتهيجها، قد انتشر مؤخراً أن قطرة الليمون تساعد فى تطهير العين وتنقية بياضها حتى يبدو ناصعاٌ وجذاباٌ، وأنها تجلو البصر وتزيل غباش الرؤية لاحتوائها على مادة هيسبيريدين، ولكن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت عكس ذلك تماماٌ فإن تقطير العين بالليمون خطأ فادح يجب التوقف عنه نهائياٌ فهذا التصرف يؤدي إلى ما يسمى بالرمد الربيعى، ولكن يمكنك العناية بالعينين عن طريق الأعشاب كمادات الماء الدافئ، وشاي البابونج، والعسل مع الاحتفاظ بالتعليمات الصحية، ويمكنك استخدام الليمون للعين لأهداف تجميلية فقط لإزالة الهالات السوداء.

نصائح مميزة للعناية بالعين

استخدمى المكونات المناسبة: قد تختلف احتياجات العين وما حولها عن باقى البشرة فلا بد من تجنب المنتجات التي تحتوي على بعض المكونات القاسية، فقومي باختيار كريمات العين التي تحتوي على مكونات مناسبة ولطيفة الكافيين، او الببتيدات، او السيراميدات، او الريتينول والمرطبات، فهذه المكونات قد تساعدك على مكافحة التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة وانتفاخات العينين.

التعامل برفق: عند قيامك للعناية بمنطقة حول العين، تأكدى تماماٌ من أنك تتعاملين برفق فهذه المنطقة بشرتها رقيقة جداٌ وحساسة عن باقى بشرة الوجه، وجانبى الفرك العنيف اثناء غسل البشرة او استخدامات المرطبات.

واقى الشمس: قد تعانى غالباٌ منطقة العين من ضوء الشمس وتحتاج وقتها لعناية خاصة، تساعد كريمات مكافحة الشيخوخة على مقاومة آثار الشيخوخة المبكرة، لكن ينصح بشدة استخدام واقى الشمس للوقاية من أضرار أشعة الشمس فى تلك المنطقة والحفاظ عليها.

التدليك: قد يساعدك التدليك لوجهك بشكل منتظم على تقليل الهالات السوداء، و الانتفاخات، وتجاعيد العين فقط قومى بعمل تدليك لوجهك اذا كنتى ترغبين فى التخلص من كافة مشكلات البشرة.

النظارات الشمسية: قد تتعرض العين للأشعة فوق البنفسجية وايضاٌ الطاقة العالية من الشمس فهم من أكثر الوسائل التى تساعد على ظهور التجاعيد المبكرة حول العين، فيؤدي إلى إعتام العين مع ظهور بعض الزوائد الجلدية المزعجة على الجفون، ولكى تتغلب على ذلك احرصي على ارتداء نظارتك الشمسية ذات الجودة العالية.

أطعمة تحافظ على نضارة العين

الفلفل الأحمر النيئ: هو غنى بفيتامين سي الهام للأوعية الدموية فى العين.

بذور دوار الشمس والمكسرات: تحتوى بذوز دوار الشمس واللوز على كميات كبيرة من فيتامين إى التى يحتاجها جسم الانسان خلال اليوم.

الخضروات الورقية الداكنة: أ، الخضروات الورقيه الداكنه مثل السبانخ والكرنب غنيه بفيتامين سي وفيتامين إي والتى بدورهم يقوموا بالوقاية من خطر الإصابة بأمراض العيون المزمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.