التخطي إلى المحتوى
أهمية العناصر الغذائية الطبيعية لجسم الإنسان ونصائح من خبير التغذية مجدي نزيه
نصائح عن التغذية الصحية للجسم

يجب علينا معرفة التفاصيل التي تفيدنا في حياتنا ومعرفة أهمية العناصر الغذائية الطبيعية لجسم الإنسان ونصائح من خبير التغذية مجدي نزيه الذي يعرض عليكم تفاصيل صريحة وواضحة للتمتع بالحياة الصحية السليمة دون أي أمراض ولا أضرار ويمكن الأستفادة من الخضروات والفواكه الطبيعية التى لها دور مهم للحفاظ على الصحة و كما تدخل فى صناعة العديدة من الوصفات الطبيعية للبشرة والجسم والشعر ويمكن أن نتناولها ونستفيد بها و نقوي مناعتنا من الداخل قبل الخارج لأن الأغذية الصحية تساعد على طرد السموم من الجسم وكسب الحديد والفيتامين لأن يوجد في بعض الأطعمة مواد مضادة للأكسدة تقوي المناعة وسوف نعرض عليكم نصائح بسيطة يمكن أن يفعلها الكثير من الناس للحفاظ على الصحة وأهمية العناصر الغذائية الطبيعية لجسم الإنسان و نصائح من خبير التغذية مجدي نزيه.

أهم الفوائد التي تحتوي عليها العناصر الغذائية السليمة

1-تحتوي الأطعمة الغذائية وهي الخضروات والفواكه على العديد من الفيتامينات والحديد والألياف والبروتين التي تساعد على حماية الجسم و كما تساعد على نضارة البشرة وعدم جفافها.

2-تحتوي منتجات الألبان على الفيتامين والكالسيوم الذي يساعد في بناء العظام و تقويته و كما يساعد على صحة الأسنان وخاصتاً للاطفال الصغار.

3-عند زيارة الطبيب الشخص النحيف الذي يريد زيادة الوزن فينصح بتناول الوجبات الغذائية الصحيحة لكي تزيد الوزن قبل التدخل بالعلاج والعقاقير الطبية لأنه المواد الطبيعية مثل الخضروات واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك وخاصتاً الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل السلمون و التونه.

4-تساعد المواد الطبيعية في الحفاظ على فروة الرأس والبصيلات وتمنع التساقط وتحفيز الدورة الدموية التى تساعد على تطويل الشعر ولمعاً.

نصائح صحية مهمة من الدكتور مجدي نزيه خبير التغذية

1-الإستيقاظ مبكراً قبل موعد الظهر لأن الشمس الصحية هى قبل الثانية عشر ظهراً وغسل الوجه وتناول وجبة الإفطار الكاملة العناصر الغازية وتناول كوب من الماء وهذا ما يساعد على تقوية  مناعة الجسم.

2-أكد الدكتور مجدي نزيه على أن تحتوي وجبة الإفطار على بيضة+قطعة من الجبن+نصف رغيف+جرجير+شرائح من الطماطم حتى يكون الجسم قادر على ممارسة اليوم بشكل صحى.

3-استخدام البصل والثوم بكميات متوسطة في الطعام لاحتوائها على مادة وقاية من السرطان وكما أن ال 30 جرام من الثوم يساعد على وقف نمو الأورام السرطانية في الجسم.

4-تناول 125 جرام من اللحم يساوي 22 جرام من البروتين لأن الجسم يحتاج 60 جرام من البروتين وهذا الشكل النظام الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.