التخطي إلى المحتوى
أسباب النحافة وطرق علاجها بالطعام الغذائي الذي يساعد في القضاء على النحافة
التخلص من النحافة بالطعام الصحي

معرفة أسباب النحافة وطرق علاجها بالطعام الغذائي الذي يساعد في القضاء على النحافة لأن يمكن تسبب مشاكل صحية كبيرة وليس فقد الشخص البدين هو من يشعر بالأحراج بل أيضاً يشعر الشخص النحيف بالاحراج الشديد وخاصتاً النساء لعدم ملائمة الملابس عليهم وعدم ظهور ملامح الأنوثة وهذا يسبب في حالة نفسية سيئة ومن المفروض  هو أن يكون الإنسان وزنه مناسب لكي لكي لا يشعر بالتعب وسوء الحالة وكما تفرق النحافة الكثير عند السيدات التي يرغبون في الحمل وهذا لأن النحافة تؤثر في عملية التبويض وتؤثر خلال فترة الحمل ويمكن أن يحدث إجهاض بسبب نقص الحديد ويحدث مضاعفات كثيرة ويمكن أن يحدث في بعد الحالات فقر دم ولذلك يجب الإهتمام لمعرفة  أسباب النحافة وطرق علاجها بالطعام الغذائي الذي يساعد في القضاء على النحافة.

معرفة الأسباب الرئيسية التي تسبب النحافة

1-يختلف كل شخص عن الأخر في الأسباب ولكن يوجد أسباب معروفة ومن أبرزها وهو النحافة الوراثية وهي أن تكون كل أفراد الأسرة والعائلة نحاف وهذا سبب واضح.

2- عند زيارة طبيب التغذية فأول شيئ يقوم به وهو طلب تحاليل شاملة لمعرفة سبب النحافة ومن أهم التحاليل التي يمكن أن تكون سبب واضح وراء النحافة وهو تحليل الغدة وصورة الدم الكاملة لأن ممكن يكون نقص في الحديد وتكون نسبة الأنيميا عالية ويمكن أن تكون الغدة سريعة الحرق ولذلك هو سبب النحافة.

3-يسبب التوتر النفسي وحالات الإكتئاب النحافة الشديدة فيجب البعد عن التوتر والضغوط النفسية لتجنب النحافة.

4-يمكن يحدث للشخص خسارة كبيرة في الوزن والنحافة نتيجة للأفراطة في الحركة لفترات طويلة وممارسة التمارين الرياضية بشكل خاطئ.

الأطعمة التى تزيد الوزن بشكل طبيعي للقضاء على النحافة

1-تناول منتجات الألبان بأكملها لأنها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم و للشخص النحيف لأن هذه المنتجات تحتوي على الكالسيوم والبروتين والفيتامين.

2-تناول البطاطس لأنها تزيد الوزن لأنها تحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية العالية وتساهم في التخلص من النحافة.

3-تناول المكسرات و الشيكولاتات لأنها تحتوي على سعرات عالية من الفيتامينات التي تزيد الوزن وتفتح الشهية.

4-أكدت الأبحاث على أن الحلبة الخضراء تزيد الوزن وتقضي على النحافة ويمكن أيضاً تناول كوب من الحلبة المحلى بالعسل الأسود أو الحليب تعمل على زيادة الوزن والقضاء على النحافة في وقت قصير جداً.

5-عند تناول الطعام البدء بالوجبة الأساسية سوء أن لحمة أو سمك لزيادة الوزن وكسب العناصر الغذائية.

6-من الأطعمة المفضلة لدي الجميع التي تزيد الوزن سريعاً وهو الأرز لأنه غني بالكربوهيدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.