التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل لقمة القاضي (الزلابية) في المنزل بأبسط الخطوات
طريقة الزلابية والشربات الخاص بها

طريقة عمل لقمة القاضي تشتهر الزلابية في كل أنحاء العالم وخاصتاً في بلاد الشام و كام يوجد لها عدة أسماء تختلف من مكان إلي أخرى ولكن هذه طريقة عمل الزلابية فى المنزل بأبسط الخطوات وتعتبر الزلابية من الحلويات المميزة وخاصة في شهر رمضان الكريم وهذا لأنها لا يوجد مثل لطعمها اللذيذ و كما يحبها الكثير من الناس ولكن يجب تناول كمية محدودة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون ورغم ذلك يعرف الكثير كل هذا وعندما يرونها لا يتحملون الطعم المميز لها تابع وسوف تتعلمون طريقة عمل الزلابية فى المنزل بأبسط الخطوات وللعلم من أشهر مسمياتها هي الزلابية و العوامة و لقمة القاضي.

معلومة سريعة عن الزلابية

1-تعتبر الزلابية من أشهر الحلويات الشرقية ومن أشهر الدول لصنع الزلابية وهي بلاد المغرب العربية.

2-كما تشتهر الزلابية في دولة تونس وهم أكثر الناس التى تقوم بصنع الزلابية في شهر رمضان وكما تفعل شئ مهم وهم بصنع الزلابية وتوزيعها على الصائمين كانوع من الصدق.

3-تحتوي الزلابية على العديد من السعرات فيجب معرفتها قبل تناولها و كما تحتوي على نسبة  14% من الدهون،وتحتوي على 800 سعر حراري،و تحتوي على 8% من البروتين،وتحتوي على 161 من الكاربوهيدرات،و1% من الدهون المشبعة.

مقادير عجينة الزلابية

1-كوب ونصف من الدقيق الفاخر.

2-ملعقة من الخمير.

3 -2 ملعقة من النشا.

4 -2ملعقة من السكر.

5-رشة ملح+نصف كوب من الماء الدافئ

6-ملعقة من الفانيلا+زيت للقلى+ مكسرات مطحونة.

طريقة تحضير العجينة

نحضر كوب ونضع به الماء والخميرة والسكر ونقلبهم ونتركهم دقيقة للتأكد من صحة الخميرة وبعد ذلك نحضر إناء خاص للعجن ونضع به الدقيق ورشة الملح والنشا والفانيلا ونقوم بوضع الخميرة على الدقيق بالتدريج للحصول على القوام المناسب وبعد ذلك نغلقها جيداً ونتركها حتى تختمر لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ونتركها حتي نقوم بتجهيز الشربات الخاص بالزلابية.

مقادير الشربات

1 -2 كوب  ونصف من السكر.

2- كوب من الماء.

3- ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

4- ملعقة من السمنة.

طريقة تحضير  لقمة القاضي

قومي بوضع السكر والماء على النار وضعي الليمون و أتركيه حتى يغلى جيداً للحصول على قوام مناسب وبعد ذلك قومي  بتنزيل الشربات من على النار وقومي بوضع  ملعقة السمنة عليه وقومي باستخدامه للزلابية.

طريقة قلي الزلابية

قومي بإحضار طاسة وضعي بها كمية من الزيت وقومي بوضعها على النار حتى يسخن و قومي بتشكيل العجين دوائر  أو يمكنك استخدام ملعقة صغير للتشكيل وقليها في الزيت  وقلبي الزلابية على كل الجوانب  عندما تكون لونها ذهبي وضعيها في الشربات وقلبيها حتى تمتص العسل وقومي بإخراجها  وقدميها لأسرتك أو يمكن أن  تضعي عليها السكر البودرة وضعيها في طبق التقديم وضعي عليها المكسرات المطحونة والف هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.