التخطي إلى المحتوى
طرق طبيعية و آمنة للتخلص من الروائح الكريهة فى المطبخ و البيت
طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة فى البيت

التخلص من الروائح الكريهه تعتبر مشكلة الروائح الكريهة فى البيت من اكثر المشاكل التي يجب التخلص منها فى غرف البيت وخاصة المطبخ و يرجع ذلك الى الاسباب التالية : الروائح التى تنبعث من المطبخ اثناء عملية الطبخ، اما وجود القمامة فى المطبخ و غيرها من الاسباب التى تسبب تلك الروائح الغير مستحبة.

و غيرها الكثير من الاسباب مما يؤدى الى لجوء ربة المنزل الى استخدام طرق غير مناسبة و قد تضر جميع الاسرة مثل معطر الجو و ايضا البخور و قد اثبتت الدراسات انهم من اكثر الانواع خطورة على الجهاز التنفسي و بالاخص على الاطفال الذين يعانون من امراض حساسية الصدر و الربو، ومن خلال مقالنا سوف نوضح الطرق الطبيعية الغير مضرة  والامنة لتخلص من الروائح الكريهة فى المطبخ والبيت.

طرق طبيعية وفعالة للقضاء على الروائح الكريهة داخل المنزل:

  • صودا الخبيز لما لها القدرة الفائقة على امتصاص الروائح الكريهة و تستعمل كالأتي نقوم بوضعها فى طبق صغير اعلي الثلاجة وبعيد عن متناول الأطفال او فى أى مكان به روائح غير مستحبة كسلة الغسيل او صندوق القمامة او داخل الجزامة.
  • الخل الابيض يعتبر الخل الابيض له نفس المفعول ونفس التأثير بالأضافة الى تنظيف و تلميع الاسطح الغير نظيفة لكن لا تلتفتى عزيزتى الى رائحته النفاذة انها تتطاير فى خلال دقائق.
  • الشوفان يمتص الروائح الكريهة والغير مستحبة و يستخدم بنفس طريقة صودا الخبيز عن طريق وضعه على ورقة او فى صندوق صغير مفتوح.
  • البن المطحون ويعتبر البن من الروائح النفاذة التي تقضي نهائيا على الروائح الكريهة و خاصة تلك الروائح المنبعثة من دخان السجائر و التدخين، و يمكن وضع القليل داخل السيارة لتخلص من مشكلة روائح السجائر.
  • الليمون يعتبر من اكثر الطرق الفعالة للقضاء على الرائحة الكريهة فهو يستخدم كمنظف و معقم ايضا و تستخدمه ربة المنزل لدعك يديها لتخلص من رائحة السمك وايضا الثوم فهو يقضي تمام على الروائح الغير مستحبة  و يجعل يديكى عزيزتي اكثر بياضا و يمكن ان تستخدميه ايضا فى تنظيف الاوانى والصحون  للحصول على رائحة جميلة ومنعشة.
  • التوابل و البهارات تتميز بفاعليتها و تأثيرها فى القضاء على الروائح الكريهة وتبديلها بروائح جميلة ومنعشةمثل القرفة والقرنفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.