التخطي إلى المحتوى
افضل الزيوت لتنعيم و تطويل الشعر وتكثيفة فى اسرع وقت
افضل الزيوت لتطويل و تنعيم الشعر

إن العناية بالشعر والحفاظ عليه تتطلب الكثير من الخطوات اللازمة لتجعله صحى ولامع حيث يحتاج الشعر إلى الرعاية الخاصة من الجفاف والتقصف وايضا السقوط حتى لا يتعرض الى افتقاده للزيوت الطبيعية التى تحافظ عليه، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن افضل الزيوت لتنعيم وتطويل الشعر وزيادة لمعانه والحفاظ على قوة الشعر وصحته.

الزيوت واهميتها للشعر

للحصول على شعر ناعم و طويل وصحى يتطلب ذلك استخدام الزيوت المناسبة، ويرجع ذلك إلى حسب نوعية الشعر واحتياجاته فقد استخدمت الزيوت قديما  قبل اكتشاف الخبراء اهميتها لتغذية وتقوية بصيلات الشعر وهى زيوت طبيعية مركزة وفعاله خالية من اى مواد كيمائية يتم استخراجها من الأشجار والنباتات حيث اعطتنا الطبيعة الكثير من الخيرات لتغذية الشعر وهو وتنعيمه بالإضافة إلى تطويله من غير اى اثار جانبية.

افضل الزيوت لتنعيم وتطويل الشعر

  1. زيت الزيتون للشعر: يعتبر زيت الزيتون من افضل واكثر الزيوت فاعلية فى تنعيم وتطويل الشعر ويحفز الشعر للحصول على فروة رأس صحية، لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات التى يحتاج إليها الشعر لينمو نمو صحى فهو يقوم على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وينشط الدورة الدموية لفروة الرأس فيجعل الشعر رطب دائما.
  2. زيت السمسم للشعر: هناك العديد من الفوائد لزيت السمسم فهو يحتوى على الكثير من  الفيتامينات و العناصر المعدنية الضرورية لتغذية الشعر و زيادة طوله و لمعاونة من ضمن هذه العناصر فيتامين B6 و فيتامين H و ايضا الاوميجا 3 فهو يحد من العوامل المؤدية لتلف الشعر و سقوطه.
  3. زيت الخروع للشعر: يعتبر زيت الخروع من الزيوت الهامة التى تساعد على نمو الشعر و تغذيته بالعناصر الضرورية حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات و الاحماض الأمينية التى تحمى الشعر من مشاكل كثيرة كالتساقط و جفاف الشعر و ايضا التقصف فهو يزيد من كفاءة الشعر و يمنحه الجاذبية و الرطوبة و يزيد من نعومته و يمنع تساقطه.
  4. زيت الأرجان للشعر: تحدثنا فى السابق عن العديد من الزيوت الهامة لتغذية الشعر و نموه و من ضمن هذه الزيوت زيت الأرجان فهو يزيد من صحة الشعر و يقوم بإصلاح الشعر التالف لإحتوائه على فيتامين E الذى يجعل مظهر الشعر لامع و جذاب و بالإضافة إلى ذلك فهو يقضى على مشكلة تقصف أطراف الشعر و يعمل على اصلاح بصيلات الشعر التالف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.