التخطي إلى المحتوى
علاج البشرة الدهنية :عادات سيئة تسبب مشاكل لجميع أنواع البشرة الدهنية
انتشار عادات تسبب ضرر للبشرة

علاج البشرة الدهنية أن بشرة الوجه من أهم المناطق الحساسة التي تتأثر بسرعة كبيرة ويقومون بعض الناس فعل العادات السيئة التي تسبب مشاكل كثيرة لجميع أنواع البشرة وأبرزهم البشرة الدهنية لأنها معرضة لمشاكل والتلف ومن أهمها الحبوب والبقع السوداء فيجب الحرص الدائم على عدم أهمال العناية بالبشرة لعدم تعرضها للتلف والجفاف ويوجد بعض الناس التي تتبع أشياء خاطئة تؤثر فيما بعد على بشرتهم وتضر بها عند أتباعهم العادات السيئة التى تسبب مشاكل كثيرة لجميع أنواع البشرة وأبرزهم البشرة الدهنية وسوف نوافيكم بكل التفاصيل للحفاظ على البشرة من هذه المشاكل لكي تكون بشرة نضرة خالية من الشوائب.

 اهم العادات السيئة التي يجب الإبتعاد عنها  التي تضر البشرة

1-من أهم العادات التي تؤثر على صحة البشرة وتجعلها فاقد للحيوية هو عدم تناول المياه لأن شرب الماء يساعد على انتعاش البشرة وبقائها طول الوقت نضرة.

2-من الأسباب الرئيسية التي تضر البشرة وتسبب لها الجفاف وهو استخدام مستحضرات التجميل على البشرة لفترات طويلة النوم بها.

3-من العادات السيئة أيضاً هو غسل الوجه بالماء الساخن وهذا يسبب ضرر كبيرة على البشرة ويجعلها مليئة بالأتربة لأن الماء الساخن يجعل البشرة تكون المسام متفتحة وهذا ما يسبب لها التلف.

4-استخدام الكريمات بكميات كبيرة على البشرة الدهنية وهذا  يؤثر علي صحتها لأن الكريمات تحتوي على مواد كيماوية مضرة بصحة البشرة ويجب تجنبها فوراً واستبدالها بالمواد الطبيعية.

5-ينصح الأطباء باستخدام غسول للبشرة ولكن هناك بعض العادات السيئة و استخدامه بالطريقة الخاطئة ويستخدمه البعض أكثر من مرة وهذا يشكل ضرر بصحة خلايا البشرة ويجعلها شديدة الجفاف.

6-وأيضاً من العادات السيئة هو وضع اليد بإستمرار على بشرة الوجه يسبب لها تلوث شديد لأن في بعض الأوقات تكون اليد غير نظيفة ومليئة بالأتربة وهذا يجعل البشرة غير نقية.

علاج البشرة الدهنية أهم 3 نصائح تجعل البشرة صحية ونظيفة

1-إذا كانت البشرة دهنية يجب تجنب استخدام الكريمات تماماً ويجب غسل الوجه بماء الورد للحفاظ عليها.

2-تناول كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة ومنع الجفاف.

3-استخدام مرطبات من مواد طبيعية خالي تماماً من المواد الكيماوية و لتجنب أي شئ يضر بالبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.