التخطي إلى المحتوى
طرق سحرية وسريعة لتنعيم الشعر المجعد والخشن
الشعر المجعد

جميع النساء يريدون الحصول على شعر ناعم وجميل وغير مجعد، ويريدون دائماً معرفه العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية الذي تساعد على تغير شكل الشعر، وتوجد الكثير من الطرق والوسائل الهامة الذي يتم من خلالها الحصول على أفضل شكل للشعر بعيداً عن المستحضرات الكيميائية أو استعمال المكواة أو الاستشوار، وهي من الوسائل الذي تعمل على تجعيد وتقصف الشعر وتجعله ذات مظهر غير متناسب.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

أولاً الخل

يتم وضع 2 ملعقة صغيرة من الخل في كوب ماء ثم تدلك بها فروة الرأس بالعديد من الحركات الدائرية ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسله ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ثانياً البيض

نمزج بيضة مع القليل من الماء الفاتر ثم بعد ذلك نضع الخليط على الشعر من جذوره وحتى أطرافة، ثم ندلكة برفق وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر والشامبو والبلسم ونتأكد من خلو الشعر من البيض.

ثالثاً الأفوكادو

نقوم بهرس ثمرة من الأفوكادو ثم بعد ذلك نخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وبعد ذلك نضعها على الشعر لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نكررها مرتين في الأسبوع لتحصل على الفائدة المطلوبة.

رابعاً الموز

اهرسي ثمرة موزة وضعي عليها 1 ملعقة كبيرة من العسل ونضعهم في الخلاط الكهربائي، ونضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة وبعد هذا نغسله بالماء الدافئ والشامبو.

خامساً زيت الخروع

أولاً هذه الوصفة لا تتناسب مع بعض أنواع الشعر أو الفروة الحساسة أو من يشكو من أمراض جلدية معينة ويفضل عند استخدامها استشارة الطبيب قبل الاستعمال.

والوصفة هي من خلال تدفئة زيت الخروع ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بحركات دائرية ونتركة على الشعر لمدة 30 ساعة ثم نغسله بالشامبو والبلسم.

نصائح هامة لتنعيم الشعر المجعد والجاف 

  • أولاً الالتزام بممارسة العديد من التمارين الرياضية.
  • ثانياً التقليل من استخدام مجفف الشعر الكهربائي.
  • ثالثاً تجنب غسل الشعر يومياً وهذا لأنه يؤثر على الشعر ويقصفه ويجعله مجعد وخشن.
  • رابعاً استخدام العديد من مستحضرات غير ملائمة لنوعية الشعر.
  • خامساً استخدام المستحضرات التي لا تحتوي على مواد كيميائية.
  • سادساً تناول العديد من الأطعمة الصحية والمليئة بالفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتقويته.
  • سابعاً الابتعاد عن الضغوط النفسية والقلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.