التخطي إلى المحتوى
أهم الوصفات الطبيعية الذي تساعد على تنعيم وفرد الشعر وتجعله كالحرير
تنعيم الشعر

وصفات تنعيم الشعر من الأشياء التي تبحث عنها جميع النساء في العديد من البلاد العربية والعالم بأكمله، وذلك لأن الوصفات الطبيعية إذا لم تقدم النفع للشخص لم تفعل له الضرر وجميع النساء الذين يمتلكون شعر خشن ومجعد يبحثون عن أفضل الوسائل والتقنيات الحديثة التي تساعدهم على علاج هذه المشكلة، وبجانب هذه التقنيات يبحثون عن المواد الطبيعية الذي تقوم بإصلاح الشعر والضرر والتلف الذي يصيب الشعر بسبب استخدامهم للعديد من المواد والمنتجات الكيميائية الضارة بالشعر، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من الخلطات الطبيعية الذي تجعل الشعر ناعماً كالحرير.

الأسباب والعوامل الذي تجعل الشعر جاف وخشن

  • وسوف تقدم وصفات تنعيم الشعر لجميع النساء الذين يحلمون بشعر أكثر نعومة وحيوية وهذا لأن شعر المرأة هو تاجها الحقيقي، ومن أهم الاشياء الذي تجعل الشعر جاف وخشن هو استخدام المنتجات القاسية للعناية بالشعر واستخدام العديد من الشامبوهات والبلسم الذي تجعل الشعر في بداية الأمر يبدو بشكل جميل ولكن بعد فترة يسبب ضرر وتلف الشعر.
  • عند تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة واستخدام نوع غير جيد للشعر هذا يحدث للشعر جفاف وتلف الشعر,
  • استخدام صبغات الشعر الكيميائية كثيراً يتلف الشعر.
  • عند النزول لحمام السباحة وتعرض الشعر للكلور هذا يعرضه للجفاف والتلف.
  • من أهم أسباب تلف الشعر استخدام اجهزة تنعيم الشعر ذات الحرارة المرتفعة.

أهم الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر له العديد من الوصفات الطبيعية الذي توجد في المنزل وهي تساعم في علاج وحل جميع مشاكل الشعر الخشن والتالف وتساعد على تنعيمه ومنها.

زيت جوز الهند

 وهو من أهم الزيوت الذي تستخدم في تنعيم الشعر ويستخدم بالطريقة التالية وهو يدهن الشعر بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويكون من جذوره حتى اطرافة، وبعد ذلك يغطى الشعر جيداً ويترك لمدة ساعة أو طوال الليل  ويغسل بعد ذلك بالشامبو والماء وتكرر هذه العملية 3 مرات حتى تزول آثار الزيت بشكل نهائي.

بياض البيض

 هو من الأشياء الهامة التي يتم استخدامها لتنعيم ولمعان الشعر ويكون هذا من خلال خفق بياض البيض في وعاء ثم يبلل الشعر بالقليل من الماء حتى يصبح رطباً، ثم بعد ذلك يتم وضع عليه البيض من الجذور حتى الأطراف ويبقى عليه حتى الانتهاء من خوات الاستحمام ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو بشكل جيد.

الموز والعسل

يعتبر الموز والعسل من أهم الأشياء الطبيعية الذان يجعلان الشعر اكثر نعومة ولمعان ويتم استخدامه بطريقة أخذ ثمرة موز ومعها ملعقة كبيرة من العسل ثم نهرس الموز مع العسل في وعاء ونقوم بترطيب الشعر من خلال بله قليلاً بالماء ثم بعد ذلك نضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويترك لحين الانتهاء من خطوات الاستحمام ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء الداغئ والشامبو والبلسم جيداً.

المايونيز

يتم استخدام المايونيز حتى يجعل الشعر أكثر قوة ونعومة ولمعان وهذا لأنه يحتوى على بروتين واحماض امينية ومضادات أكسدة، ويتم أستخدامه بأخذ نصف كوب و كوب كامل من المايونيز وهذا على حسب طول الشعر ويكون الشعر مغسول ويترك حتى نصف ساعة على الأقل في الشعر، ثم يغسل بالماء البارد والشامبو جيداً وهو يعمل على علاج قشرة الشعر وتهدئة فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.