التخطي إلى المحتوى
معلومات مهمة عن جميع وسائل منع الحمل المتعددة

وسائل منع الحمل أن كل سيدة تبحث دائماً عن معلومات مهمة عن  وسائل منع الحمل المتعدد والمناسبة  لها دون أي قلق أو خوف على صحتها وقد يشغلها التفكير للحصول على وسيلة منع حمل مناسبة وخاصة أن كانت أول مرة تستخدم أي وسيلة بعد فترة النفاس أنما أيضاً تهتم بأن هذه الوسيلة مناسبة لطفلها خلال فترة الرضاعة الطبيعية ولايضر ادرار اللبن لهاودعاً للقلق أن في الوقت الحالي مع تقدم الطب وبعد الوصول للعديد من الوسائل المناسبة لكل سيدة لكي تمارس حياتها الطبيعية دون أي مشاكل و سنعرض في هذا المقال المتميز  معلومات مهمة عن جميع  وسائل منع الحمل المتعدد.

أهمية اللولب

1-اللولب هو من أفضل وسائل منع الحمل التي تستخدم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ،لأنه لا يؤثر علي اللبن عند الأم المرضعة ولا يشكل أي خطورة على الأم ولا على طفلها الرضيع يستخدم اللولب لفترات طويلة تقارب الي 10 سنوات وأكثر من ذلك واللولب له عدة أنواع متميزة ويختلف كل نوع عن الثاني .

أنواع اللولب

1- هو اللولب الهرموني وهو جهاز علي حرف شكل t وقد يحتوي علي هرمون يسمى ليفونور جستريل ويزال مفعولة مستمر إلى مدة إلي 5 سنوات وهو فعال ومضمون.
2- اللولب النحاسي وهو أيضاً شكله مثل حرف t وهو أكثر أستخداماً وأنتشاراًويضع في الرحم بواسطة الطبيب وكما ذكرنا من قبل أنه يستخدم لمدة 10 سنوات وأكثر.

وسائل منع الحمل حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل وهي التي تقلق منها الكثير من السيدات بسبب كثرة الإشاعات الغير حقيقية عن هذه الحبوب ولكن سوف نوضح أهم المعلومات عن حبوب منع الحمل ومن أهم الأشياء يجب تناولها في ميعاد محدد كل يوم إلا أنها لها تأثير قوي وفعال وتناولها أمن خلال فترة الرضاعة وينصح بها الطبيب للسيدة التى أنجبت مرة واحدة فقط لكي يكون لديها فرص أخرى للأنجاب وغير ذلك لا تشكل خطر علي إدرار اللبن عند الأم وهي تحتوي على هرمون البروجستوجين الذي يساعد على منع الحمل.

الواقي الذكري

2-الواقي الذكري وهو مصنوع من مادة مطاطية تناسب العضو الذكري عند الرجال ولها مميزات أنها تحمي من الأمراض الجنسية،وهو سهل الاستخدام وأنه يمنع وصول السائل المنوي إلى المهبل نهائياً ويساعد علي منع الحمل بنسبة تتراوح ما بين 82%إلى 98%.

حقن منع الحمل

حقن منع الحمل وقد يوجد منها نوعان مهمين جداً الأول وهي حقن تأخذها السيدة كل 3 أشهر ولا يوجد بها أي مخاطر أثناء فترة الرضاعة الطبيعية والنوع الثاني هي حقنة تؤخذ كل شهر وتسمى حقنة الهرمون الواحد وقد تكون متاحة في مراكز الرعاية الصحية ومتاحة أيضاً في الصيدليات ولها ميزة مهمة أنها تحمي من السرطانات وحماية الأم من التهاب الحوض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.