التخطي إلى المحتوى
تعرف على الأضرار الخاصة بالشيشة الإلكترونية ومقارنه بينها وبين الشيشة العادية
الشيشة الالكترونية

عادة تدخين الشيشة بكل أنواعها, تعتبر من العادات السيئة التي هي منتشرة في الوطن العربي كله؛ حيث أنها قد راجت في خلال العقد الماضي، ولقد أصبح الكثير من الناس يعتقدون أنها تعتبر أقل ضرر من عادة تدخين السجائر، وخاصة الإتجاه الحالي إلى تدخين ما يسمى بـ الشيشة الإلكترونية فهي عبارة عن أنواع حديثة من الشيشة ظهرت في الأونة الأخيرة وهي مثل الشيشة الإلكترونية كما قلنا، فهيا بنا نتعرف على ماهية أضرار هذه الشيشة المستحدثة أخيرا.

التعرف على أضرار الشيشة الإلكترونية وكيفية الإقلاع عنها

يوجد الكثير من الناس من هم مدخنين للشيشة وإذا ما فكر في الإقلاع عنها يتوجهون حاليا إلى أدمان نوع أخر من الشيشة ألا وهو الشيشة الإلكترونية أملا منهم في أنها تعد أقل ضررا ولكنهم أصبحوا خاطئين وسوف نوضح هنا ما هي كمية الأضرار التي يمكن أن يصيب من يدخن الشيشة الإلكترونية. أو أحيانا قد تفكر في الإقلاع عن إدمان الشيشة العادية تدريجياً وذلك عن طريق إستخدام الشيشة الإلكترونية، إذن يجب عليك أن تتعرف على أضرار هذه الشيشة الإلكترونية أولاً:

نبدأ قبل الأضرار بالمقارنة بين الشيشة العادية وبين الشيشة الإلكترونية

الشيشة العادية بالنسبة إلى الشيشة العادية فهي تتكون من تبغ وله نكهات متنوعة، وهي أيضا بها فحم منقى بواسطة هذا الماء الذي هو موجود في داخل تلك القاعدة الزجاجية التي هي موجودة في أسفل الشيشة.

بالنسبة إلى مظهرها فهي تقليدية الشكل، وهي عبارة عن قاعدة زجاجية متصل بها أنبوب رفيع موصول بـ طبق معدني صغير يوضع عليه الفحم، ومن ثم يتدلى منها خرطوم طويل وله مبسم للتدخين في نهايته، توجد دائما في اللقاءات الاجتماعية، وتنتشر في المدن ليلا. ولها نكهة قوية وتطلق دخاناً كثيرا.

الشيشة الإلكترونية لا يوجد بها أي تبغ ولا دخان، وهي عبارة عن أنابيب تكون مليئة بالنيكوتين، وأيضا بها مجموعة من المواد الكيميائية ولها نكهات متنوعة، أما عن شكلها فهي على شكل قلم يستخدم لمرة واحدة أو من الممكن أن يستخدم عدة مرات وهذا يكون وفقا لنوع هذا القلم، الأضرار تأتي من إدمان النيكوتين بها وأيضا من المواد الكيميائية بها لها أضرار خطيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.