التخطي إلى المحتوى
أسباب اللسان الابيض واعراضة وعلاجه
علاج اللسان الابيض

في كثير من الاحيان عند غسل اسناننا نلاحظ ان لون اللسان اصبح ابيض، واول شيء ينتابنا هو الاستغراب والتساؤل عن اسباب هذا العارض وكيف حدث ذلك، لذلك رأينا انه من الاهمية بمكان ان نتحدث في هذا الموضوع اليوم ونتعرف على اسباب اللسان الابيض وماذا نفعل في هذه الحالة وهل هي حالة تشير الى وجود مرض ام انها عارض عادي وطبيعي؟ .

دلالة لون اللسان الابيض

يجب ان نعلم ان  لون اللسان الطبيعي  العادي يجب ان يكون مائل إلى اللون الوردي أو اللون الاحمر،  ولذلك فان حدوث التغير في لون لسانك يدل على الإصابة بمرض محدد حسب التقارير الطبية التي بحثت واهتمت بذلك المجال،  حيث ان اللون الأبيض في اللسان قد يكون بسبب وجود بعض الاعراض والمشاكل غير الطبيعية في الجهاز الهضمي لديك.، اى انه من الممكن ان يدل لون اللسان الابيض على وجود عسر هضم لديك او غير ذلك من مشاكل الهضم.

أما اللون الباهت للسان فهو قد يكون دليل قوي  على الإصابة بفقر الدم (او ما نسميه الأنيميا)، أو من الممكن ايضا ان يكون علامة على  الإصابة بالديدان في البطن او المعدة، أما اذا كان لون لسانك يميل إلى اللون الأصفر من الممكن ان يكون ذلك دليل على إصابتك بمشاكل في الكبد أو المرارة، أو ارتفاع نسبة الصفرا في الدم، أما عن اللون الأزرق فقد اشار الاطباء الى انه  يدل على إصابة الشخص ذو اللسان المائل الى الازرق بأمراض ومشاك متعددة في الجهاز التنفسي أو مشاكل وعدم انتظام في دقات القلب.

اسباب لون اللسان الابيض وماذا تفعل في هذه الحالة ؟

من اسباب لون اللسان الابيض هو اصابتك بالجفاف في الحلق او التدخين او ارتفاع درجة حرارة جسمك، وهنا يجب ان نؤكد انه حسب اقوال واشارات الاطباء فانه في معظم الأحيان إذا تحول لون اللسان إلى اللون الأبيض هو شيء لا يدعو الى القلق لانه لا يعنى الكثير من المشاكل الصحية ومن الممكن ان يختفي بتفريش اللسان و القيام بشرب الكثير  من السوائل والعصائر الفرش اللذيذة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.