التخطي إلى المحتوى
تعرف على الدول المسموح لمواطنيها الحصول على تأشيرة الذهاب الى السعودية
مصلحة الجوازات

حديثاً قامت السلطات في المملكة العربية السعودية بإعداد عدد من القوانيين والشروط التى يجب توافرها في من يحق لهم الحصول على تأشيرة الذهاب الى المملكة العربية السعودية من البلدان الأخري العربية والعالمية، وقد قررت ادارة الجوازات في المملكة ان تبدأ في تنفيذ هذا الامر بدءً من الايام القليلة القادم وذلك بإستخدام طريقة الكترونية لتسهيل القيام بذلك الأمر على الجميع، وذلك بالتأكيد بعد أن تنتهي ادارة الجوازات من اعداد كافة الضوابط الخاصة بتنفيذ ذلك الأمر.

التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية

من الجدير بالذكر أن هذه الضوابط جاءت عقب 3 سنوات كاملة استغرقتها السلطات المسئولة عن الامر في المملكة العربية السعودية في سبيل التداول والتشاور حول هذا الامر، وقد نتج عن ذك التشاور اصدار عدة قرارات والغاء قرارات اخرى هامة .

وبناء على ما قد سبق يسعدنا ان نقدم لكم قائمة بأسماء الدول التى وافقت ادارة الجوازات في المملكة على منح مواطنيها تأشيرة الذهاب الى المملكة العربية السعودية، هذه الدول هي ، منطقة الشيقن والقارتين الامريكيتن ودولة الصين الشعبية وبوناي ودولة استراليا، واليابان وسنغافورا وكوريا الجنوبية ودولة جنوب افريقيا بالاضافة الى ماليزيا.

ما هي الشروط التي يجب توافرها في المواطنيين للحصول على التأشيرة؟

وفي الوقت ذاته شملت القرارات الجديدة بخصوص تأشيرة المملكة العربية السعودية عدة نقاط اهمها الشروط المعلنة التي فرضتها السلطات والزمت تواجدها في المواطنيين اللذين يحق لهم الحصول على تأشيرة المملكة العربية السعودية، نذكر من هذه الشروط ما يلي:

  • ان المواطنيين الحاصلين على التأشيرة سوف يتم استقبالهم ورعايتهم على مسئولية جهات رسمية بالمملكة.
  • ان المواطنين يجب ان يتقدموا في مجموعات ، عدد الاشخاص في كل مجموعة لابد ان لا يقل عن 4 اشخاص.
  • يجب او يفضل ان لا تشمل البرامج المعدة للرحلات داخل المملكة العربية السعودية المناطق المحذورة على غير المسلمين مثل مدينتي مكة والمدينة المنورة.
  • يجب على الامرأة التي تتقدم لطلب تأشيرة المملكة العربية السعودية ان لا يقل عمرها عن 30 عاما والإ يستوجب ان يكون ملازما لها محرم من أقاربها يوافق شروط المحرم المعروفة.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.