التخطي إلى المحتوى
طرق علاج فطريات الأظافر والوقاية منها
فطريات القدمين

الإلتهابات هى السبب الأول لظهور فطريات الأظافر التى تصيب أظافر اليدين والقديمن عند الأطفال وكذلك الكبار فتبدأ عند ظهور بقع صفراء اللون أو بيضاء اللون أسفل الظفر ثم تنتشر الى أن تصل الى الأعماق وهذا يعطيها مظهرا سيئا للغاية وغير محبوب  فضلا عن الألم الشديد الذى يشعر به صاحبها، وبكثير من الأوقات تتطور الفطريات الى أننا نرى انها سببت الرائح الكريهة والغير مستحبة عند تعرق القدمين خاصة؛ فسوف نتعرف على مجموعة من الطرق الطبيعية التى تخلصنا منها.

القضاء على فطريات الأظافر لمظهر صحى وجميل

هناك أعراض واضحة تظهر على الظفر توضح لنا إصابة هذا الشخص بها ولكى يقضى الشخص على فطريات الأظافر فور ظهورها ولا يتركها حتى تتطور حالتها ويصعب علاجها يجب أن يعرف ما هى الأعراض التى تخص تلك الفطريات.

  1. تغير لون الظفر بشكل ملحوظ.
  2. تطور تغير اللون الى أن يصير بنى أو أصفر أو اسود.
  3. تغير مظهر الظفر الخارجى ليصير ذا ملمس خشن سميك الطبقة وبه قشور.
  4. تغير رائحة الظفر.

طرق العلاج

  • زيت الأوريغانو

يحتوى على مادة مطهرة بالإضافة الى بعض من المضادات للجراثيم، ويعمل ايضا على تخفيف الم الظفر ونطبقه بخلط قدر قطرتين زيت أوريغانو مع ملعقة زيت زيتون صغيرة وندهن بهم الجزء المصاب فى الظفر ونتركه نصف ساعة الى ان نقضى على الفطريات بشرط أن نطبقها مرتين باليوم لمدة ثلاثة أسابيع متوالية.

  • خل التفاح

يستطيع الحد من إنتشار تلك الفطريات فى الأظافر بسبب قتلها؛ فنمزج قدر متساوى من الخل والماء وننقع القدمين واليدين بالمحلول لمدة تبلغ النصف ساعة ثم نقوم بتجفيفهما ونكررها الى أن نتخلص منها.

  • زيت شجرة الشاى

مضاد قوى للفطريات ويستخدم بمزج قدر من زيت الزيتون ومعه نفس القدر من زيت شجرة الشاى ونضع به قطنها ونضعها على الظفر المصاب لمدة تبلغ العشر دقائق ثم بعد ذلك نأتى بفرشاة صغيرة وننظف بها الأظافر لنتخلص من بقايا الجلد الميت ونرى النتيجة مع التكرار المستمر بقدر ثلاث مرات فى اليوم الواحد.

  • الثوم

الثوم مضاد حيوى طبيعى قوى فنخلط ملعقة من مسحوقه مع أخرى من زيت الشاى وندلك به الموضع المصاب 3 مرات باليوم.

  • وعن طرق الوقاية يجب أن نهتم بنظافة القدمين واليدين وغسلهما وتطهيرهما بإستمرار وإزالة الجلد الميت، ولبس الجورب القطنى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.