التخطي إلى المحتوى
معاناة النمل فى المنزل وطرق القضاء عليه
محاربة النمل

النمل من الحشرات التى تسبب قلق كبير فى المنزل فهى تتواجد بكافة الأمكنة بحثا عن الغذاء، كما اننا نجد صعوبة بالغة فى القضاء على أفواجه فوجوده بين الأوانى وأسفل حوض غسيل الأوانى وكذلك خلف الدوالايب الخاصة بالملابس أو بين طيات الملابس يعتبر عائقا لا يساعد فى سهولة محاربته باستخدام المستحضرات الكيميائية التى تختص بقتل النمل، ولكن من خلال خلطات طبيعية تخلصنا من معاناة النمل فى المنزل نرى منازلنا نظيفة خالية من مستعمرات النمل وجيوشه.

حلول للتخلص من معاناة النمل فى المنزل

يمكن أن نكافح بيوت النمل التى إنتشرت بأماكن متفرقة بالمنزل عن طريق مركبات يدوية مصنوعة من مكونات طبيعية نستخدمها فى صنع الطعام مثل الخل، أو الليمون، أو البيكربونات ويمكن ايضا الإعتماد على بعض من أنواع الزيوت التى يكررها النمل ولا يستطيع مقاومتها وهكذا نكون قد تخلصنا من معاناة النمل فى المنزل.

  • الماء والخل الأبيض

يكره النمل بشدة الرائحة النفاذة للخل الأبيض ويمكن أن نصنع محلول متساوى فى الكميات من الماء ومعه الخل الأبيض ونضعه داخل زجاجة بها رشاش ونسلطها على أفواج النمل وكذلك أسفل الأبواب، والشبابيك كما نرش بها أيضا فتحات بيوت النمل.

  • القرفة

أعلنت المجلة الدولية الخاصة بالمنشورات البحثية والعلمية فى عام 2014 أن القرفة مادة فعالة جدا فى طرد النمل نهائيا بسبب رائحتها النفاذة العطرية، نقوم بمزج 1/2 ملعقة من زيت القرفة وكوب ماء جيدا ثم نأتى بقطنة ونشبعها جيدا من المزيج ونضعها بالمكان الذى نرغب بتخلص النمل منه.

  • عصير الليمون

يعد حمض الستريك الذى يحتوى عليه عصير الليمون الرادع القوى للنمل فنقوم بمزج عصير ليمون ومعه ثلاثة أضعاف كميته ماء ونخلط المحلول ثم نرشه بأماكن تواجد النمل وحول المنزل من الخارج.

  • السكر والبيكربونات

لكى نتخلص من ملكة المستعمرة خاصة نقوم بخلط كمية من السكر ومعها مسحوق بيكربونات الصوديوم وننثره حول المستمرة وعلى منفذها.

  • الزيوت

نستخدم زيت اللافندر، وزيت النعناع، وزيت الأرز، وزيت الليمون.

  • قشر الخيار

نضع قشور الخيار الطازجة بالفتحات التى يستخدمها النمل للدخول الى مستعمرته، فالنمل يكره رائحة الخيار فينفر من الدخول الى عشه.

  • القهوة

ننثر مطحون القهوة حول المستعمرة وداخل أرواق المنزل فنرى هروبه سريعا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.