التخطي إلى المحتوى
خلطات لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة
تطويل الشعر

تعانى فئة من السيدات بحالات سقوط الشعر المستمرة وتأخر نمو الشعر وضعفه، ولذلك سوف نوضح بمقالنا خلطات لتكثيف وتطويل الشعر بمعدل سريع بإستخدام الطرق الطبيعية لزيادة جمال الشعر، فالمعروف أن البرتقال والحلبة والحناء والخس لهم تأثير قوى على نمو البصيلات، بالإضافة الى أن الزيوت التى تستخرج من قلب الطبيعية تحفز طول الشعر؛ هذا وبذور الكتان والبطاطا والبطاطس لديهم الخصائص والمعادن الفعالة لتكثيف البصيلات ايضا.

أسرع وصفات وخلطات لتكثيف وتطويل الشعر

تتنوع الوصفات التى تستخدمها الفتيات لزيادة طول الشعر أكثر من معدله الطبيعى فى الشهر، كما انهن يتابعن المركبات التى تنتجها الشركات العالمية والمشهورة فى مجال العناية بجمال الشعر وصحته، ولكنه مع الإرتفاع الملحوظ فى الأسعار وخاصة فى تلك المنتجات التى تخص الشعر، وللعمل على إعطاء الشعر القوة والطول والكثافة نستبدل تلك المنتجات بالوصفات الطبيعية.

  • وصفة الكركديه

نحضر كمية من أوراق الكركديه المطحونة، وزيت السمسم ونقوم بالعجن؛ ثم يوضع على الشعر مع التأكد من انه غطى كامل الشعر ويترك ساعة ليغسل بعد ذلك بماء دافئ.

  • وصفة البرتقال

يفيد البرتقال فى تخلص فروة الرأس من القشرة المزعجة كما انه يعالج من أمراض العدوى المتنوعة التى تصيبها، وللإستفادة منه نحضر كمية متساوية من التفاح المهروس سابقا، وعصير البرتقال ونمزجهم سويا لنحضر خىليط متجانس ونضعه على الشعر قدر 45 دقيقة، ونكرر الخلطة مرة واحدة بالأسبوع.

  • بذر الكتان

نستفيد منه من خلال نقع عدد 6 ملاعق من بذور الكتان فى كمية ماء مناسبة لمدة تبلغ الخمسة أيام، ثم نقوم بغسل الشعر والتأكد من زوال الزيوت والدهون ونأتى بقطعة قطن ونغمرها بمنقوع الكتان وندلك بها فروة الرأس؛ ونلتفت الى أنه يجب تطبيق وصفتنا هذه كل يوم لنرى النتيجة بعد فترة قصيرة من الإستخدام.

  • الحلبة

نقوم بنقع حبوب الحلبة فى الماء قدر يوم كامل ويجب أن تتناسب الكمية المنقوعة مع كثافة الشعر وطوله، ثم نطحنهم بالخلاط ونضيف لهم ملعقتين حليب كبيرتين ونحرص على تجانس الخليط جيدا؛ ثم يوضع المزيج على شعر خال من الدهون لمدة تبلغ 45 دقيقة لنشرع بغسله بالماء والشامبو بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.