التخطي إلى المحتوى
غذاء الحامل : أطعمة ممنوعة وخطر تناولها على الحامل
اعراض خطيرة للحامل

فترة الحمل هى من أجمل الفترات فى حياة كل أمرأة، لانها فترة مختلفة وجديدة ايضاً بالنسبة لبعض الأمهات، فترة الحمل هى فترة رائعة ومختلفة ، تبحث كل أم عن ما يجب أن تفعله وما لا يجب أن تفعله فى هذه الفترة المختلفة من حياتها، وتحلم كل أم أن تمر عليها هذه الفترة بسلام وآمان دون تعب شديد وإرهاق ودون التعرض لمخاطر الحمل والتسقيط التى من لممكن أن تتعرض لها آى أم، لذلك يدتى نقدم لكى عدد من الأطعمة الخطيرة على حملك والتى يجب عليكى تجنبها اثناء فترة حملك.

أطعمة ممنوعة على الحامل

  • يعد السمك النيىء والاسماك الزيتيه من أهم الاطعمة التى يجب أن تتخلى عنها المرأة الحامل، وذلك رغم ان هذا النوع من الاسماك  ملىء بالبروتين و عناصر الاحماض الدهنية و الحديد وهى عناصر هامة لنمو الجهاز العصبى للجنيين داخل بطن امه، ولكن يجب على الحامل تجنب هذ النوع من الاسماك لانها تحتوى على كمية ليست قليلة من عنصر الزئبق وهذا العنصر ضار جدا بالنسبة لنمو ذكاء طفلك فقد يسبب الزئبق لطفلك البله او التخلف العقلى ، ومن هذه الانواع التى يجب ان تتجنبيها سيدتى ، السوشى وسمك التونة.
  • الابتعاد عن شتى انواع اللحوم النية المتمثلة فى اللانشون والهوت دوج، وذلك لان تلك اللحوم النية قد تكون مليئة بالبكتيريا الضارة لكى و لطفلك اثناء فترة الحمل وخاصة فى الشهور الثلاثة الاولى من الحمل.
  • يجب ان تتجنبى انواع المشروبات الساخنة كلها التى تحتوى على مادة الكافيين مثل الشاى والقهوة، وذلك لان هذه المشروبات تعمل على التقليل من قدرة جسمك على امتصاص الكالسيوم والحديد من الاغذية التى تتناولينها، وهذه العناصر مهمه جدا لاكتمال نمو طفلك داخل الرحم.
  • تجنبى المشروبات الغذائية بكافة انواعها لانها تسبب تكسير عناصر الكالسيوم والحديد فى جسمك وهذه العناصر مهمه جدا لفترة الحمل لك ولجنينك ايضا.
  • يجب على المرآة الحامل عدم تناول المشروبات الكحولية بشكل نهائى ولان تلك المشروبات الضارة للحامل وغيرها قد تؤدى الى الاجهاض .
  • الخضراوات غير المغسولة هى من اكثر الاطعمة التى تحمل الضرر للمراة الحامل لانها تحمل عدة انواع من البكتيريا التى تضر بالحمل بشكل مباشر.
  • انواع الحليب غير المبسترة هى من الاطعمة الضارة بالحامل لانها تحتوى على بكتيريا ضارة جدا قد تسبب اجهاض المرأة الحامل.
  • يجب على الحامل تجنب تناول الاطعمة التى تحمل فى مكوناتها البيض النى ، لانه يحتوى على بكتيريا ضارة.
  • يجب على المرأة الحامل وخاصة فى الثلاث شهور الأولى، تجنب الاطعمة التى تحتوى على الشطة أو الاطعمة الحارة جداً لانها قد تعرض الحامل لخطر الاجهاض، ولذلك نجد كل الاطباء المتخصصون فى هذا المجال يقومون بتحذير الحامل من تناول الاطعمة الحارة او التى تحتوى على الشطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.