التخطي إلى المحتوى
فوائد جديدة ومدهشة لقشر الموز للبشرة و للصحة العامة للانسان
فوائد قشر الموز

من المدهش أن نكتشف فوائد عديدة لقشر الموز ، هذا الشىء المهمل غير المفيد بالنسبة الى الكثير منا لجهلنا بفوائده، من المدهش لللجميع أن هذه القشرة المهملة من جميع الناس تحتوي على العديد من الفوائد التي نجهلها، ويمكننا ايضا استخدام قشر الموز في تغذية الشعر وهو يساهم ايضا فى جمال البشرة ولمعان وبياض الاسنان، ومن العجيب انه يستخدم في تتبيل بعض انواع الأطعمة، لذلك وجدنا انه من الاهمية بمكان ان نعرض امامكم هذا الموضوع المدهش، تعرفوا معنا على فوائد قشر الموز واستخداماته المتعددة.

فوائد قشر الموز فى حياتنا اليومية:

-قد تم اكتشاف ان قشرة الموز تحتوي  على معادن هامة تعمل على تغذية الجسم وهى مهمه ايضا فى بناء الجسم واكتمال تكوين الاجنة فى رحم الام ، حيث تحتوى قشرة الموز الواحدة على  البوتاسيوم وعنصر الماغنسيوم والحديد و عناصر الكالسيوم ايضاً، كما تحتوي قشرة الموز على مضادات الأكسدة التى يحتاجها الجسم لتقوية المناعة ومقاومة السمنة والوزن الزائد، ويحتوى على فيتامينات مهمه ايضاً مثل فيتامين ب 6  وفيتامين ب 12 ايضاً،  وتحتوي القشرة الواحدة من الموز على العنصر الاهم الذى يولد الطاقة للجسم وهى  الكربوهيدرات .

– يقلل قشر الموز من الامساك ويحفز الجسم على القيام بعملية الأيض( الهضم) بصورة طبيعية وسليمة، حيث يساعد قشر الموز في تسهيل حركة الطعام فى الأمعاء ، وذلك بدوره  يساعد جسم الانسان في عملية هضم الطعام بسرعة،  ويقلل ذلك من شعور المرء بـ الإمساك الذى يعانى منه الكصير من الناس،  وتأتى تلك الوظيفة لقشر الموز لانه يحتوي على ألياف بعضها قابل للذوبان وتسهيل عملية الهضم.

-يساعد قشر الموز على تقليل نسبة الكوليسترول فى دم الانسان، وبالتالى فان ضمن فوائد قشر الموز انها تمنع من اصابة الانسان بالعديد من امراض القلب المحتملة مثل اللازمات القلبية وما شابه ذلك.

-لقشر الموز دور هام فى تحفيز دماغ الانسان على افراز هرمون السيروتونيين، ومن المعروف ان هذا الهرمون هو المسؤل الاساسى عن السعادة وهذا الشعور الرائع لدى الانسان.

-تحتوى قشرة الموز الواحدة على نسبة لا بأس بها من مضادات الاكسدة او مادة اللوتين، وتعمل هذه المادة بدورها على حماية عدسة عين الانسان وحماية العين من الاصابة بضمور العتمه وما الى ذلك من امراض عدسة العين.

– اما عن فوائد قشر الموز لبشرة الانسان فهى تحمى البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة التى تنتج عن تعرض البشرة للكثير من المؤثرات الخارجية غير المرغوب بها. وذلك لان تدليك البشرة بقشر الموز يمنح البشرة الفيتمينات الهامة لها للحصول على الرطوبة والنعومة المطلوبة.

-يعالج قشر الموز ايضا اللدغات المؤذية من البعوض او الناموس او الحشرات الاخرى المذعجة، وذلك بتدليك مكان اللدغة بقشر الموز.

-يقلل قشر الموز من الشعور بحساسية البشرة الذى يعانى منه الكثير من الناس وخاصة الفتيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.