التخطي إلى المحتوى
فوائد عصير الرمان فى التخسيس وإنقاص الوزن
تطويل الشعر

الرمان من فواكه الجنة الجميلة التى يعشقها الكثير من الناس ، وقد تحاكى الناس والخبراء عن فوائد الرمان فى علاج الكثير من الاعراض والامراض وله فوائد ايضاً فى الوقاية من الامراض ،الرمان هو تلك الفاكهة الخريفية شكلها كروي جميل ، يصورها الكثير كأنها تحمل تاجاً، لذيذة الطعم يعشقها معظم الناس وثبت علمياً أنها مفيدة للصحة بشكل كبير.

ثمار الرمان ذات الأصفر المحمر ثبث انها تحتوي على فوائد طبية عديدة ، حتى هذا الغلاف الخارجى لها يحتوى  علي المئات من الفوائد فهو يحوى الحبوب المائية اللامعة البيضاء او الحمراء وتختلف في مدي صلابتها حسب نوعية ثمرة الرمان.

فوائد الرمان

اثبت خبراء التغذية ان  الرمان يحتوى علي العديد من المواد والعناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير فى نمو  جسم الإنسان بشكل صحى وسليم، حيث تحتوي ثمرة الرمان الناضجة الواحدة علي نسبة  تصل الى 84,20%  من المياة ومواد سكرية بنسبة 10,1% وتحتوى ثمرة الرمان على بروتين ايضاً بنسبة 3%، وبنسبة 2,91% من كلا من الرماد والألياف علي حده، كما تحتوي  ثمرة الرمان ايضا علي نسبة منخفضة جدا من حامض الليمون ولا تتخطى ١٪  بالإضافة إلي عناصر مرة وفيتامينات A و B و C، كما تحتوى ثمرة الرمان على نسبة من معدن الحديد ايضاً.

فوائد الرمان فى التخسيس وإنقاص الوزن

يسعدنا أن نتحدث عن فوائد الرمان ومساهمة هذه الفاكهه اللذيذة فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وبالحديث عن فوائد الرمان في إذابة الدهون و تخسيس الكرش فقد ثبت علملياً من خلال دراسات فى هذا الموضوع أن عصير الرمان لديه قدرة هائلة علي الحد من وجود  الحمض الشحمي في الدم  عند الانسان والمعروف علمياً بإسم “نيفا”.

كما تعد ثمرة الرمان وإن تم عصر الرمان وجعله شراب من الثمار التى تقلل من حساسية تأكسد الكوليسترول السيء في دم الانسان ،  وهذا ما يفسر فائدة الرمان التى يشير اليها الأطباء حيث انه يساهم في التحسنات الإيجابية في مقدار التصلب الشرياني للقلب ، فهو مفيد جدا للقلب ويعمل على تخفيض ضغط الدم ايضاً.

كما أن الرمان من الفواكه المشبعة ،التى يؤدى تناولها إلى إشباع رغبة الانسان فى تناول الطعام وهذا ما يساهم بدوره فى جعل معدة الانسان ملىئة طيلة الوقت وعدم شعور الانسان بالجوع، وذلك بالطبع يؤدى الى تقليل نسبة الطعام التى يتناولها الفرد وبذلك ينقص وزنه مع تعويض جسمه وإمداده بالعناصر الغذائية التى يحتاجها فى الوقت ذاته.

كما ان للرمان العديد من الفوائد الاخرى بغضالنظر عن التخسيس و إنقاص الوزن، فهو يساهم فى تنظيف المعدة وعلاج ديدان الامعاء التى يصاب بها الكثير من الناس لأسباب مختلفة، الرمان مفيد للقلب ومفيد ايضاً لمرضى السكر حيث انه فاكهه طبيعية تعمل على معادلة نسبة السكر فى دم الانسان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.