التخطي إلى المحتوى
11 فائدة هامة من فوائد البصل لعلاج الكثير من الأمراض وما له من آثار ايجابية على البشرة والجلد
فوائد البصل

البصل هو نوع من أنواع الخضروات يحرص البعض من الناس على استعماله فى طبق السلطة اليومى ليعمل على تموين ذلك الطبق بالعناصر الغذائية المتكاملة نظرا لما يكون من احتوا البصل على مجموعة كبيرة من المعادن المفيدة للجسم والفيتامينات ، كما يعمل الكثير من الناس على استخدام البصل فى اعداد الوجبات الغذائية وذلك بشكل أساسى فى الكثير من الأطعمة ، وبالاضافة الى ما سبق من استخدامات هذا النوع الهام من الخضروت ، فان فوائد البصل تتعدى ذلك لتعمل منه أداة هامة وفعالة فى علاج أمراض متعددة ، بالاضافة الى ما يكون له من فوائد على البشرة وجلد الانسان .

20 فائدة عامة من فوائد البصل الرئيسية

1.علاج نزلات البرد والانفلونزا وذلك عن طريق تناول البصل طازجا وبدون طهى فى طبق السلطة .

2.علاج حالات السعال أوالكحة التى تكون مصاحبة لنزلات البرد ويكون ذلك عن طريق تناول عصير البصل مخلوطا بعسل النحل 3 مرات يوميا .

3.يساعد البصل على معالجة الكثير من أمراض الجهاز الهضمى من الحموضة والمغص المعوى وما الى ذلك ، ويكون هذا عن طريق تناول البصل مسلوقا مع اضافة قليل من العسل .

4.يحتوى البصل على مضادات الأكسدة وخاصة ما يكون من البصل الأحمر وهذا يجعل منه علاج وقائى من الأورام الخبيثة والسرطان .

5.يعمل على الوقاية من السكتات القلبية والكثير من أمراض القلب وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت .

6.يفيد تناول عصير البصل او تعرض العين للبصل فى تقوية النظر والوقاية من مرض العمى الليلى .

7.كم يتم ايضا استعمال قطرات من عصير البصل الدافئ فى منطقة الأذن لتقوية السمع .

8.كما يكون للبصل فوائد عديدة للمرأة الحامل حيث يعمل على نمو الجنين بطريقة سليمة وذلك نظرا لاحتوائه على نسب من الاحماض والفيتامينات المتعددة .

9.ويكون للبصل الأخضر فوائد هامة فى تقوية العظام.

10.كما يعمل البصل على تقوية الجهاز المناعى للجسم .

11.كيفية الاستفادة من فوائد البصل فى علاج عيوب البشرة

حيث يكون للبصل عدد من الفوائد الهامة فى الحصول على النضارة المطلوبة للبشرة والجلد ، وذلك عن طريق اضافة القليل من الخل ” خل التفاح ” على كمية من عصير البصل ودهن به الوجه والبشرة مرتان يوميا ، فان هذا الخليط السابق يقضى على ما يظهر من  بشور ونمش فى البشرة ويؤرق الكثير من الشباب الرجل والمرأة على السواء ، كما يمكن دهن البشرة بالبصلة وهى كاملة مع الابتعاد قليلا عن منطقة العين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.