التخطي إلى المحتوى
علاج الكحه بالاعشاب : طرق طبيعية آمنة وفعالة فى علاج السعال وطرد البلغم فى المنزل
طرد البلغم

يعد إنسداد مجرى التنفس عامل رئيسى فى الإصابة بالسعال والبلغم بالإضافة الى وجود الإلتهابات ايضا، فالكثير يعانى من الكحة بسبب التدخين أو الإنفلونزا، فيعد السعال أمرا مزعجا خاصة أثناء ساعات الليل ولذلك يقبل الكثير على تناول أشربة الكحة، ولكن يمكن علاج السعال وطرد البلغم بالطرق الطبيعية فى المنزل وبالأخص للأطفال.

أفضل الطرق فى علاج السعال وطرد البلغم

نعرض بعض من الطرق التى نستخدمها فى علاج السعال وطرد البلغم من داخل الحلق والذى يعمل على إعاقة التنفس، فعادة يصاحب البلغم سعال مستمر وشديد بالإضافة الى سيلان فى الأنف ولكن نتخلص منه بالوصفات الطبيعية.

  • فيتامين C

العامل المهم والأساسى فى القضاء على السعال والبلغم هو فيتامين c الذى نحصل عليه من خلال الأطعمة الغذائية مثل البرتقال، والليمون والجزر.

  • العسل والليمون

نضيف كمية من عصير الليمون الطازج الى كوب ماء دافئ ونحليه بكمية من عسل النحل ونتاوله كل صباح على الريق لنرى الفرق بشكل ملحوظ.

  • الشطة

تساعد بشكل كبير فى التخلص من البلغم والسعال وكذلك التوابل ذات المذاق الحار فنضيف بعض من الشطة الى الزنجبيل المبشور أو البودر، وملعقة عسل، وقطرات خل التفاح ويشرب مرتين باليوم، كما نضيف الشطة الى الأطعمة ايضا.

  • الزنجبيل

نحرص على شرب الزنجبيل المغلى بصورة دائمة لنتخلص من الكحة.

  • الماء المالح

له فاعلية واضحة فى القضاء على الكحة حيث أن الملح يقوم بشكل فعال بقتل البكتريا التى توجد بالفم، ونطبق الوصفة من خلال الغرغرة بكمية من محلول الملح ثلاث مرات فى اليوم.

  • الشوربة الدافئة

يمكن أن نتاول شوربة الدجاج؛ أو البطاطا، والبصل، والشعرية، والطماطم حيث أنها تخلصنا من كافة الجراثيم التى تكن عالقة داخل البلعوم، وتطرد البلغم كما أنها تعطى الشعور بالدفء، ويمكن أن نزيد فاعليتها بإضافة الثوم أو الزنجبيل اليها.

  • البخار

يفيد البخار فى تلك الحالة ولكن مع التأكد من أنه لا يوجد أمر صحى يتعارض مع إستنشاق البخار فنحضر وعاء ونضع به الماء على النار ونضيف اليه الزنجبيل والقرفة ونستنشق البخار الذى يخرج من الإناء، حيث أن البخار يساعد على التخلص من البلغم و يطهر الشعب الهوائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.