التخطي إلى المحتوى
فوائد الابتسامة على الصحة العامة لجسم الانسان
الابتسامة

الابتسامة هي طريقك المختصر لجذب قلوب الآخريين، ويمكنك عبر الابتسامة الجميلة كسر الحواجز  بينك وبين الآخريين والتغلب على العقبات التى تواجهك فى الحياة اليومية، الابتسامة هي طريقك الوحيد والأسهل لحل الخلافات مع الآخرين، هي ذلك الفعل الرقيق الذى يحدث بشكل عفوى فى معظم الأوقات ، هو الأمر الذي يعبر عن وجه بشوش جميل يحب الحياة ويقبل على الحياة، الابتسامة لا تكلف وقتا أو جهدا بل هى شىء بسيط جداً دون مجهود، ومع ذلك فالابتسامة تفعل المعجزات وتحل الأزمات، فكم من أشخاص مهمومون قاوموا الهم بالإبتسام الرقيقة الجميلة، وكم من أبواب أغلقت فى وجوه الناس وجاول البعض  فتحها بالابتسامة ونجحوا بإمتياز. فلا تبخل على نفسك و من حولك بالإبتسامة الجميلة مهما ثقلت عليك الأعباء والهموم.

فوائد الابتسامة:

• الابتسامة الرقيقة المرسومة على وجهك ، تستطيع أن تبعد عنك شبح الإصابة بالتجاعيد عند التقدم فى السن، وتعد التجاعيد هى العدو الأول لجمال المرأة وهو ما تقلق منه كل أمرأة.
•تخفض الابتسامة  من ضغط الدم، ولها الدور الاساسى فى العمل على هدوء الأعصاب، وبعد التوتر عن الانسان..
•تزيد  الابتسامة من مناعة الجسم وتقوى الجهاز المناعى لجسم الانسان.
• تعمل الابتسامة على الوجه على صفاء الذهن وتنقية الافكار من الشوائب وزيادة القدرات الإبداعيةللانسان.
– الابتسامة صدقة وقد وصى بها نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ووصت بها شتى الديانات السماوية الآخرى، الابتسامة فى وجه الآخريين صدقة وأجر عظيم من الله عز وجل.فيمكنك الفوز بأجر الصدقة بإبتسامة رقيقة لا تكلفك وقت ولا جهد، فكما قال حبيبنا النبي الكريم، أن “الإبتسامة صدقة”، كن من أصحاب الابتسامة تفوز بالدنيا والأخرة.

• يقول الأطباء أن الابتسامة والضحك تفيدان بشكل كبير فى تحسين القدرة الجنسية، وذلك يرجع إلى دور الابتسامة فى الاسترخاء و إرخاء العضلات وإبطاء إيقاع النبض القلبي عند الانسان.

يقول الباحثون فى هذا المجال ان من يريد ان يتصدق كل يوم بمبلغ من المال دون دفع مال حقيقى  ، عليه بالابتسامه فى وجوه الاخريين،واعتبر العلماء الابتسامة هى طريق فعال للوصول الى قلوب الاخريين، وعلاج الاكتئاب.

الابتسامة لها دور كبير فى علاج الاكتئاب لنفسى:

تجارب كثيرة أجريت فى هذا المجال ، فى سبيل فهم وتحليل وادراك تأثير الابتسامة  على  الاستقرار النفسي  والحالة النفسية للإنسان، وقد أن وجه الإنسان يحتوي على  80 عضلة، وعندما يغضب الانسان وترتسم علامات الانفعال الغاضبه  على وجهه فإن الدراسات اثبتت ان معظم عضلات الوجه تشارك في هذا الانفعال. وذلك ما يؤدى الى حدوث التجاعيد. ولكن الشيء المثير للانتباه  اكثر هو أن الابتسامة لا تكلف عضلات الوجه أي طاقة تُذكر كما يكلفها العصبية والغضب، لأن عدداً قليلاً من عضلات الوجه فى الانسان يشارك فيها، لذلك فان الابتسامة تريح عضلات الوجه وتعطى الانسان احساس بالاسترخاء لا مثيل له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.