التخطي إلى المحتوى
فوائد كبيرة لأكل الموز للمرأة الحامل
موز

عادة ما تواجه المرأة الحامل الكثير من التغييرات في الجسمانية والنفسية ايضاً ، وذلك يعود الى اضطراب الهرمونات الطبيعى  وتغيّر نسبها في الجسم وذلك ما يحدث لكل الحوامل بوجه عام، لذلك ترجع النساء الحوامل الى الطبيب للاستفسار عن هذه التغيرا، وعادةً ما ينصح الطبيب المختص جميع النساء الحوامل بوجه عام باتباع نظام غذائي محدد يحافظ على صحتهن النفسية والبدنية، وسعتبر الموز واحد الأطعمة التي تنصح الحوامل بتناولها باستمرار طوال فترة الحمل، وذلك بسبب الفوائد العديدة التي تحملها تلك الثمرة المحببه وما يعود  على الجسم، و سنقوم بتوضيح هذه الفوائد لكم في هذا المقال.

فوائد للموز للحامل فى الأشهر الثلاث الأولى

-. تلازم الحامل في فترة الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، حالة من الغثيان والشغور بالدوخة الشديدة، وتساعد ثمرة الموز المرأة علىالتخلص من هذه الحالة من الغثيان والضعف العام، وذلك لأنه قد ثبت علمياً ان الموز يحوى مواد تعمل على علاج هيجان المعدة واضطرابها.

-من المعروف أن الموز يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي من شأنها أن تخلص من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي يشكل عام لانه يعمل على تليين المعدة ومن مشكلات الجهاز الهضمى الامساك والتي تتمثل في الإمساك، عسر الهضم، أو الغازات المزعجة، ويذكر أنّ مشاكل الجهاز الهضمي هي الأكثر شيوعاً عند الحوامل .

-من فوائد الموز للحامل ايضا تحقيق التوازن العاطفي والنفسي، وجعل المرأة  تشعر بالسعادة والفرح، لان الموز يقضي على الكآبة والتوتر الذي قد يسيطر على المرأة الحامل، فى معظم الاحيان بسبب المشكلات النفسية التى تنتابها ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء الموز على بروتين يسمى علمياً الترايبتوفان،  يعمل هذا المكون بدوره على تهدئة الأعصاب، وإرتخاء الجسم بوجه عام،

– وللموز ايضا فوائد عظيمة  حيث أن الموز يقوم بتنظيم نسبة سكر الجلوكوز في الدم، مما يسيطر على شعور الحامل بالغثيان ويحد منهز

-يمد الموز الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الحامل ونمو الجنيين بشكل سليم وصحى ايضاً، وأهمّها فيتامين (ب) الذي يعرفة بأنه  يسكن الآلام الصعبة ويحسّن المزاج بوجه عام.

-من النعروف ان فوائد الموز لا تقتصر  على المرأة الحامل فقط، بل تمتد إلى الجنين أيضاً،  حيث إنّ الموز بفوائده العظيمة يعمل على تغذية الجنيين وجعله ينمو بشكل صحى و سليم دون مشاكل ، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية التى يحتاجها الجنسسن مثل الفسفور، البوتاسيوم، بالإضافة إلى عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين (أ)، وفيتامين (ب)،

-تفوق اهمية تناول الموز اهمية تناول باقى ثمرات الفواكه الآخرى، لان نسية الفائدة والفيتامينات فى الموز  تفوق بنسبها تلك الموجودة في التفاح أو الفواكه الأخرى.

  • يعمل الموز على تعديل نسبة الحموضة في المعدة، ويعمل الموز على علاج مشكلة ارتجاع الحامض إلى المريء التى تواجه الكثيرون كما يعمل الموز على. موزانة درجة حرارة جسم المرأة الحامل، ودرجة حرارة جنينها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.