التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم السعودية تعلن عن السماح للحاصلين على B1 للترشح لـ”خبرات”

أعلنت وزارة التعليم  اليوم الجمعة عن قرارها بالسماح لمن حصلوا  على B1 في  مختلف المهارات كحد أدني من المعلمين ومشرفين  اللغة الإنجليزية بالترشح لـ”خبرات” الذي قد تم تدشينه بمشاركات عالمية دولية ليكون في إطار رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية 2030، ويعتبر إستجابة فعالة لمتطلبات التطوير والتغير بما يتوافق مع توجهات وزارة التعليم .

السماح للحاصلين على B1 للترشح لـبرنامج خبرات

هذ وقد صرح  المتحدث الرسمي عن وزارة التعليم السعودية  مبارك العصيمي اليوم عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر” إنه بناء على توجيهات وزير التعليم تقرر السماح لمن حصلو على B1 في جميع المهارات كحد أدني من معلمي ومشرفي اللغة الإنجليزية بالترشح لـ”خبرات”.

وأردف مبارك العصيمي المتحدث بأسم الوزارة أنه أيضاً الحاصلين على مجموع B1 من بقية الفئات المستهدفة،  سيكون متاح لهم التسجيل اعتبارًا من يوم الإثنين القادم بإذن الله بعد أن يتم تجهيز النظام بأكمله.

خبرات تجربة واقعية لا نظرية

يذكر أن وزير التعليم السعودي كان قد دشن برنامج التطوير المهني النوعي للمعلمين تحت مسمى : خبرات المعلم  بمشاركات عالمية ودولية، حيث يأتي البرنامج في إطار رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية 2030، ويعد إستجابة فعالة لمتطلبات التطوير والتغير بما يتوافق مع توجهات وزارة التعليم السعودية وخططها المستقبلية لتطوير التعليم ،حيث أعلنت وزارة التعليم أن “خبرات” هدفه في الأساس هو تدريب المعلمين في مؤسسات تعليمية عالمية معروفة ومشهود لها بالكفاءة ليتمكن المعلم السعودي من نقل التجارب التعليمية الواقعية التى سيحصل عليها في الدول التى سيتدرب بها إلى السعودية لتصبح تجربة  نقل المسارات التعليمية المختلفة من دول العالم  تجربة واقعية وليست مجرد تجربة نظرية فقط.

كيفية التسجيل في خبرات المعلم 

شروط التقديم في برنامج خبرات

والجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت مسبقاً عن بدء البرنامج على أن يتم إبتعاث معلمي خبرات إلى 9 دول أجنبية مختلفة ومتنوعة  ومتميزة فيما يتعلق بالنظام التعليمي بها.

وفي هذا الصدد يجب الإشارة إلى إنه يجب على المتقدمين لخبرات دفع رسوم  يتم تحديدها للاختبارات وذلك من أجل التأكيد علي عملية التسجيل، على أن يتم إرسال نسخة  من الفاتورة التى تثبت الدفع  من أجل التأكيد علي إكتمال عملية التسجيل مع مراعاة أنه يجب على المتقدم لخبرات  أن  يمتلك جواز سفر ساري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.